رياضة

الأسطورة بيليه: ميسي لا يتحمل إخفاق الأرجنتين في نهائي المونديال

أكد الأسطورة البرازيلية بيليه أن مهاجم برشلونة ليونيل ميسي لا يزال قادر على قيادة منتخب الارجنتين للفوز في لقب بطولة كأس العالم، رغم الفرصة الضائعة في مونديال البرازيل (2014) الذي حصل عليه المنتخب الألماني.

وقال بيليه في مقابلة مع وكالة الصحافة الألمانية : “بالتأكيد ميسي قادر على قيادة الأرجنتين للفوز في المونديال القادم لأنه لاعب متوازن ولديه ظروف بدنية جيدة ، سيكون بلا شك متواجداً في بطولة كأس العالم المقبلة (2018)”.

واعترف بيليه أن خسارة الأرجنتين (1/0) ضد ألمانيا في نهائي العالم الماضي لا ينتقص من قيمة ميسي واضاف : “ليونيل بلا شك لاعب رائع وستكون لديه فرصة للتألق أكثر في مونديال روسيا رغم أنه سيكون في الـ (31) في عمره في ذلك الحين”.

ورفض لاعب كرة القدم البرازيلي السابق وبطل العالم ثلاث مرات تحميل ليونيل ميسي مسؤولية فشل الأرجنتين في حلم الفوز باللقب العالمي في البرازيل وقال : “ربما لم يكن ميسي جيداً جداً في مونديال البرازيل ولكن هذا لا يعني أنه لاعب سيء”.

وتابع بقوله : “في الأرجنتين والبرازيل هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم الفوز بكأس العالم ولكنهم فشلوا في ذلك ، ميسي هو بلا شك لاعب كبير ونحن لا نستطيع تحميله المسؤولية عن هذا الإخفاق لانه لم يفز في البطولة”.