الشريط الاخباريسورية

البطريرك لحام يدعو إلى العمل من أجل خارطة طريق للسلام

دعا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام إلى “محاربة العنف والإرهاب الإجرامي والتكفير وإلى إنقاذ الحضارة الإنسانية من مخاطر الإرهاب الذي يتعرض لكل القيم والثقافات والحضارات الإنسانية” محذرا من خطر تنامي هذه الظاهرة واتساع انتشارها وتعاظم قدراتها.

وأكد البطريرك لحام في ورقة عمل قدمها في تايوان خلال لقاء جامع حول قضية تحديات السلام في الشرق الأوسط ومخاطر الإرهاب على الوجود المسيحي أن على المجتمع الدولي الإسراع بالتحرك لإنقاذ عملية السلام وإعادة بناء الجسور بين الشعوب والحضارات والأديان مقدما بالوقائع والتواريخ والأرقام ما تعرض له المسيحيون والمسلمون في سورية ومناطق النزاعات والحروب جراء الإرهاب.

ويواصل لحام زيارته إلى تايوان للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الهجرة والسلام وتقارب الأديان يرافقه أمين السر البطريركي الأب رامي واكيم.

وأطلق لحام من تايوان حيث يلتقي ممثلين عن الكنائس والجماعات الروحية نداء وجهه إلى قيادات العالم وإلى الأمم المتحدة والمرجعيات الروحية العالمية لأن تعقد اجتماعات مكثفة وسريعة “لوضع حد للإرهاب المدعوم والعمل من أجل خارطة طريق للسلام لأن أجواء الحرب تنذر بكثير من التشاؤم”.

من جهة ثانية رأى البطريرك لحام أنه “عبثا نسعى إلى السلام في العالم إن لم ننجز السلام في الأراضي المقدسة”.