محليات

بحث خطة تطوير إداري وتنموي بوزارة التنقل

بحث وزيرا النقل الدكتور غزوان خير بك والتنمية الإدارية الدكتور حسان النوري مهام ونشاطات وحدة التنمية الإدارية في وزارة النقل وإمكانات التطوير الإداري بما يسهم في احداث نقلة نوعية في بناء القدرات والكوادر البشرية وعمل الإدارات بناء على الخطة الوطنية للتنمية الإدارية.

وأكد الوزير خير بك خلال اللقاء الذي حضره عدد من مديري المؤسسات التابعة للوزارة أهمية التطوير الاداري في الوزارة والمؤسسات التابعة لها لما فيه مصلحة العمل وتحسين مخرجاته وفق خطط متكاملة لافتا إلى ان الوزارة ستتخذ من الشركة العامة لمرفأ طرطوس التجربة الانموذج لتطبيق مبادىء التنمية الإدارية فيها لتعميمها فيما بعد على المؤسسات الأخرى.

من جهته أوضح الوزير النوري أهمية وضع أهداف منطقية وواقعية بشرية أو مادية أو مالية في إطار إصلاح إداري بحيث تكون قابلة للقياس يمكن التعامل معها وتوفير البيئة المناسبة لتطبيقها إضافة إلى تقييم وتطوير الأداء الإداري بشكل دائم لافتا إلى ضرورة وجود برنامج لدى كل المؤسسات لتنمية الموارد البشرية كجزء أساسي من عمل وحدات التنمية الادارية المزمع إحداثها في الجهات العامة وإعداد القيادا ت الادارية وتأهيلها لتنفيذ مشروع الاصلاح الاداري المأمول وفق خطة وطنية عامة.

وأشار الوزير النوري إلى أن وحدات التنمية الادارية ستتبع إداريا للوزير ضمن كل وزارة أو المدير العام في المؤسسة بينما تتبع فنيا لوزارة التنمية الإدارية لافتا إلى أهمية تحديد الاحتياجات التدريبية والتنظيمية والقانونية والمالية والبحثية بما يسهم في تمكين الجهات المعنية من إدراجها في الخطة الوطنية للتنمية الادارية.

وأشار المشاركون إلى أهمية إشراك جميع الجهات والمؤسسات والإدارات في إعداد التشريعات القانونية وتعديلها وإيجاد المعالجة السليمة للمشكلات الادارية من خلال إعطاء خصوصية لكل مؤسسة وفقا لطبيعة عملها بما يحقق الاهداف المطلوبة ويحد من الفساد.

حضر الاجتماع معاونا وزير النقل.