رياضة

أتلتيكو مدريد يعود لسكة الانتصارات بفوزه على ملقا

عاد أتلتيكو مدريد، حامل اللقب، إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقّق فوزاً ثميناً ومستحقّاً 3-1على ضيفه ملقا في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة أمس السبت على ملعب فيسنتي كالديرون معقل فريق العاصمة الإسبانية.

واتّسمت المباراة بالقوّة والإثارة على مدار شوطيها، إذ ظهر ملقا، رغم الهزيمة، بشكل قوي للغاية وكان نداً حقيقياً لأتلتيكو.

وانتهى الشوط الأوّل بتقدّم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين، الهدف الأوّل جاء بتوقيع البرتغالي تياغو في الدقيقة 12، قبل أن يضيف زميله الفرنسي انطوان غريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 42 من متابعة لتمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق النجم التركي أردا توران.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز الباراغوياني روكي سانتا كروز الهدف الأوّل لملقا في الدقيقة 64 من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى.

وتضاعفت معاناة ملقا بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه صامويل غارسيا في الدقيقة 73 لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن يستغلّ أتلتيكو النقص العددي في صفوف منافسه ويحرز الهدف الثالث عبر لاعبه الأوروغوياني دييغو غودين في الدقيقة 84 بضربة رأس.

واضطر أتلتيكو للعب بعشرة لاعبين هو الآخر بعدما تلقّى لاعبه غابي فيرنانديز البطاقة الحمراء قبل النهاية بدقيقتين لحصوله على الإنذار الثاني.

عوّض أتلتيكو بهذا الفوز خسارته 1-2 أمام ريال سوسييداد في المرحلة الماضية، ليرتقي إلى المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، بينما توقّف رصيد ملقا عند 21 نقطة في المركز السادس.