رياضة

فينجر يشيد بمهاجمه “ويلباك” بعد الفوز على اليونايتد

امتدح آرسين فينجر مدرب ارسنال الإنجليزي أداء لاعبه داني ويلبيك عقب الفوز على مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الانجليزي مساء الأثنين بنتيجة 2- 1.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي عن أداء ويلبيك ضد فريقه السابق اليونايتد “نرغب جميعا في اللعب جيدا عندما نواجه فريقا سابقا لإظهار أننا لاعبين رائعين لكن ليس من السهل التعامل ذهنيا مع ذلك.”

وأضاف “ركز فقط على اللعب وقدم المستوى الذي أردناه، أظهر قوة ذهنية.. يرغب في الفوز.. إنه لاعب جماعي وذكي ولديه موهبة كبيرة، أبلى بلاء حسنا مع الفريق الوطني أيضا وقدم اداء رائعا دفاعيا وهجوميا.”

ولم يفز ارسنال على يونايتد بجميع المسابقات منذ مايو ايار 2011 وخسر مرتين في كأس الاتحاد الانجليزي أمام منافسه الفائز باللقب 11 مرة منذ انتصر الفريق اللندني على فريق المدرب اليكس فيرجسون بركلات الترجيح في النهائي عام 2005 في كارديف.

لكن مع اللعب بايقاع لم يستطع يونايتد مجاراته بمرور زمن اللقاء استحق ارسنال الانتصار.

وقال فينجر “أنا سعيد فوق كل ذلك بالأداء وبالجانب الذهني لمستوانا. كان ايجابيا فوق كل شيء.

“تفوقنا عليهم منذ البداية وأجهزنا عليهم.. لعبنا بسرعة كبيرة وشعرت بأننا قمنا بذلك جيدا.”

وبدأ ويلبيك مشواره مع ارسنال بطريقة رائعة بعد أن سجل ثلاثية في مباراة بدوري أبطال اوروبا ضد غلطة سراي في أكتوبر تشرين الأول.

لكن الأهداف قلت – ويعود ذلك جزئيا إلى الاصابات – وكان هدفه في مرمى يونايتد الرابع فقط لناديه منذ ثلاثيته في شباك الفريق التركي.

واختار ارسين فينجر مدرب ارسنال ويلبيك في التشكيلة الأساسية على حساب اوليفييه جيرو وأثمرت ثقته بعدما قاد المهاجم الذي دفع المدرب 16 مليون جنيه استرليني (24.17 مليون دولار) لضمه فريقه اللندني لقبل النهائي حيث سيواجه ريدينج أو برادفورد سيتي.