محليات

اتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال موسم القمح وتشديد الرقابة على الأسواق

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان ماجد صفية من المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب ومديرياتها في المحافظات، اتخاذ كل الترتيبات اللازمة لاستقبال موسم القمح للعام الحالي وتخزينه والمحافظة عليه بأفضل الطرق والوسائل المتبعة.

وأوضح صفية خلال اجتماعه بإدارة المؤسسة ومديري فروعها في المحافظات بحضور معاون الوزير عماد الأصيل ووفقا لـ”سانا”، أن الحكومة تعمل بكل طاقاتها لتوفير مواد القمح والطحين والخميرة والمازوت اللازمة لصناعة الرغيف، مؤكدا استعداد الدولة لتقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لمؤسسة الحبوب للنهوض بمهامها ودورها في تأمين المادة الأولية الرئيسية لصناعة القمح.

كما دعا المدير العام للمؤسسة موسى نواف العلي مديري الفروع إلى التنسيق مع اللجان الفرعية بالمحافظات لاختيار مراكز التخزين في المناطق الآمنة، والتقيد بتعليمات الشراء الموضوعة من قبل المؤسسة والنهوض بمسؤولياتهم وفق القوانين والأنظمة النافذة.

من جهة ثانية طلب صفية خلال اجتماعه بعناصر حماية المستهلك والأسرة التموينية بريف دمشقن تشديد الرقابة على الأسواق و ضبط حركة أسعار البيع و الشراء، والتزام الباعة بنشرة الأسعار الصادرة عن مديريات التجارة الداخلية، والحيلولة دون وقوع حالات غش والتواجد بشكل مستمر بالأسواق وسحب عينات وخاصة من المواد الغذائية.