الشريط الاخباريسلايدسورية

السيناتور بلاك: سورية في طريقها للانتصار والإدارة الأميركية منقسمة

اعتبر عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية فرجينيا السيناتور ريتشارد بلاك، أن فكرة “إسقاط” سورية لدى الدول الغربية بدأت تتفكك إلى حد كبير، مؤكداً أن سورية في طريقها لربح هذه الحرب.

واعتبر بلاك في لقاء مع إذاعة ميلودي إف. إم السورية أنه في سورية وخلال سنة سيبدأ دعم الإرهابيين يختفي والناس باتوا مستعدين لإحلال السلام، مؤكداً أن قطر والسعودية هما أكبر الممولين للحركات الإرهابية، كما اتهم تركيا بدعم تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين، وبتوفير الغاز للإرهابيين للهجوم على الغوطة قرب دمشق صيف 2013، بقصد جر الولايات المتحدة إلى الحرب في سورية.

ورأى أن المجموعات الإرهابية التي تحارب الحكومة السورية هي تحت سيطرة أسوأ الأفكار المتطرفة على الأرض، وانتصار هؤلاء يعني أن علم القاعدة الأسود سيرتفع فوق دمشق، محذراً من أنه بحدوث هذا سوف تسقط في أسبوع الأردن ولبنان وسيكون هناك تحركات باتجاه أوروبا.

وذكر أن بلاده لديها علاقات خاصة مع السعودية التي تصدر أكثر العناصر الدينية المتطرفة، معتبراً أنه بتعاون بلاده مع السعوديين نحن نساعد في تصدير هذه العناصر».

وأعرب عن عدم قناعته «بتقسيم سورية»، مؤكداً أن الجيش السوري لديه انتصارات كبيرة على معظم الجبهات، متسائلاً: «أين يمكن للإرهابيين أن ينتصروا، أو أي مكان من سورية من الممكن لسكانه أن يدعموا حكومة إرهابية، لا أرى سوريين يمكن أن يقبلوا بأن يحكموا من قبل مجاهدين من تونس أو بريطانيا أو السعودية».

ولفت إلى أن هناك انقساماً في الحكومة الأميركية إزاء سورية، فمن الواضح أن وزارة الدفاع لا تريد تدمير سورية ولكن في وزارة الخارجية لدينا أناس عندهم وجهة نظر مختلفة.