محليات

مع اقتراب اليوم العالمي لليتيم.. جامعة دمشق تزور دار الأمان بدمشق

في إطار مشاركة وزارة التعليم العالي في حملة عيشها غير 2015 ومع اقتراب اليوم العالمي لليتيم نظمت جامعة دمشق “فرع نقابة المعلمين بالجامعة” زيارة الى دار الأمان للأيتام للبنين والبنات في دمشق تم خلالها تقديم الهدايا للأطفال.

وأكدت نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتورة هند داوود ان زيارة الأيتام واجب على كل مواطن، وهي جزء بسيط مما يجب تقديمه لهم، منوهة بدور وزارة الأوقاف الراعية الأساسية لدور الأيتام والجهود المبذولة من قبل إدارة الدار.

بدوره أوضح رئيس فرع نقابة المعلمين بجامعة دمشق الدكتور أحمد مناديلي ان هذه الفعالية تأتي في إطار المشاركة بحملة “عيشها غير2015” للتخفيف من معاناة الأيتام وللتأكيد بان شرائح الشعب السوري يد واحدة في بناء سورية.

ومن جانبه بين مدير أوقاف دمشق الدكتور أحمد سامر القباني ان الدار تستوعب نحو 400 يتيم ممن فقد أباه وأمه، إضافة لأبناء الشهداء نتيجة الأزمة التي تتعرض لها البلاد، وأشار الى الطرق والأساليب الحديثة في التعليم والتدريس والتوجيه والرعاية النفسية والعاطفية بشكل خاص.

كما قالت مديرة دار الأمان للأيتام الدكتورة منال عبد المجيد الخطيب: ان هذه الزيارة أعطت الأيتام دفعا لمواصلة دراستهم وتحصيلهم العلمي وتحقيق حلمهم في الدخول للجامعة.