الشريط الاخباريدولي

ظريف: الاتفاق الدائم حول ملف ايران النووي يتطلب اهتماماً إعلامياً وعمليا

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان الوصول الى الاتفاق الشامل والدائم حول ملف ايران النووي يتطلب امورا ضرورية ينبغي الاهتمام بها بدقة وبصورة جدية اعلاميا وعمليا.
وشدد ظريف خلال لقائه نظيره النمساوي سباستيان كورتس في نيويورك على هامش مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي “ان بي تي” كما نقلت وكالة الانباء الايرانية “ارنا” على اهمية موضوع نزع السلاح النووي بالنسبة للكثير من الدول ومنها الدول الاعضاء فى حركة عدم الانحياز معلنا “استعداد ايران للتعاون في هذا المجال مع الجانب النمساوي”.
واشار وزير الخارجية الايراني الى الفرص المتنوعة للتعاون المشترك بين ايران والنمسا.
بدوره رحب وزير خارجية النمسا خلال اللقاء بالتقدم الاخير الحاصل في مسيرة المفاوضات بين ايران ومجموعة الدول الست حول الملف الايراني النووي واصفا التعاون والتشاور بين ايران والنمسا فى مختلف المجالات الدولية وبشأن المؤتمر الحالي وأهداف معاهدة “ان بي تي” وخاصة موضوع نزع السلاح النووي بالمهم والبناء.
وكان ظريف دعا خلال لقائه نظيره الياباني “كي شيدا” في وقت سابق اليوم الاميركيين الى اتخاذ اجراءات عملية للوصول الى الاتفاق بشان الملف النووي الايراني موضحا ان ايران لن تقبل استمرار الوضع “غير المطمئن واللا مستقر”.