الشريط الاخباريدولي

بيونغ يانغ تعترض على إقامة نظام دفاع جوي أمريكي في كوريا الجنوبية

انتقدت جمهورية كوريا الديمقراطية بشدة الولايات المتحدة لمحاولتها إقامة نظام دفاعي جوي على ارتفاعات عالية في كوريا الجنوبية محذرة من أن ذلك يؤدي إلى حالة من عدم الثقة بين سول والدول المحيطة ويدفع بـ”بيونغ يانغ” إلى تعزيز قدراتها العسكرية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” عن متحدث باسم معهد نزع السلاح والسلام التابع لوزارة خارجية كوريا الديمقراطية قوله في بيان أن: «الهدف الخفي الذي سعت إليه الولايات المتحدة هو نشر رادار عالي الأداء في كوريا الجنوبية من أجل المراقبة السريعة والملاحقة لتحركات الصواريخ القادمة من المنافسين في المنطقة الأوراسية».

وأوضح المتحدث أن: «محاولة الولايات المتحدة نشر نظام الدفاع الصاروخي في كوريا الجنوبية سوف يؤدي إلى عدم الثقة والشقاق بين الدول المحيطة والولايات المتحدة من جهة وبين الدول المحيطة وكوريا الجنوبية من جهة أخرى».

ولفت المتحدث إلى أنه: «سوف يستتبع ذلك عواقب مهلكة يتعذر إصلاحها ومخاطر جديدة للبيئة الأمنية في المنطقة».

وخلص المتحدث إلى أن: «الولايات المتحدة تسعى إلى تحقيق أهدافها العسكرية وإثارة التوتر في العلاقات بين كوريا الجنوبية والدول المحيطة لوضع سول تحت سيطرة أشد صرامة ما سيدفع كوريا الديمقراطية إلى تعزيز قدراتها العسكرية لمواجهتها حيث أن كوريا الديمقراطية سوف تتعرض لتهديداتها».