رياضة

الحرب الكلامية بدأت بين تشيلي والأوروغواي قبل المباراة

قال نجم خط وسط منتخب تشيلي لكرة القدم مارسيلو دياز أن منتخب أوروغواي فريق “صلب للغاية”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه على هذا الفريق الشعور بالقلق من الجماعية التي يتميز بها منتخب بلاده وذلك خلال المباراة التي ستجمع بين البلدين في دور الثمانية من بطولة كوبا أميركا 2015.

وأكد دياز أحد العناصر الرئيسية التي لا غنى عنها في تشكيلة سامباولي، أن على تشيلي أن تتقدم خطوة بخطوة: “مباراة أوروغواي هي المباراة الوحيدة التي تهمنا حالياً .. لم نفز بشيء حتى الآن .. سنواجه منافساً عنيداً.. سنبحث عن جميع الحلول للتغلب عليهم”.

وتابع: “لقد عملنا طوال الأيام الماضية من أجل هزيمة أوروغواي ولكننا لا نخطط للذهاب للشجار معهم” في إشارة إلى تصريحات لاعب أوروغواي أخيديو أريفالو، الذي أعرب عن استيائه من مساندة جماهير تشيلي لجامايكا في المباراة التي جمعت بين أوروغواي وجامايكا في دور المجموعات.

غودين: تشيلي ستلعب تحت ضغط كبير

من الجهة المقابلة أكد قائد منتخب أوروغواي دييغو غودين أن تشيلي هي من ستلعب تحت ضغط ضرورة تحقيق الفوز في المباراة.

وقال غودين في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الاثنين في مدينة لاسيرينا، مقر إقامة منتخب أوروغواي، بمشاركة زميله كارلوس سانشيز: “تشيلي هي صاحبة الحظ الأوفر .. إنها تلعب على أرضها وترغب في الفوز باللقب للمرة الأولى .. إنها تلقى دعم جماهيرها وستلعب تحت ضغط .. نعرف أنها فرصة تاريخية بالنسبة لها لتفوز باللقب”.

وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد:”نحترم تشيلي كثيراً بسبب طريقة لعبها .. لديهم الكثير من المميزات .. سنحاول التصدي لذلك من أجل التغلب عليهم .. أي لاعب يروق له لعب مثل هذه المباريات .. إنها بمثابة مباراة نهائية وسنخوضها مفعمين بأقصى درجات الشغف .. إنها فرصة رائعة للاستمرار في صناعة التاريخ”.

ويرى غودين أن أوروغواي تتحلى بميزة القدرة على خوض مثل تلك المباريات وهو ما أثبتته في عدة مناسبات سابقة.

وأطاحت أوروغواي بمنتخب فنزويلا صاحب الأرض في بطولة 2007 من دور الثمانية، كما كررت الإنجاز ذاته أمام الأرجنتين في بطولة 2011.

وأردف قائلاً: “نعرف كيف نلعب مثل هذه المباريات .. من المحتمل أن يتواجد عدد قليل من جماهير أوروجواي في المدرجات ولكننا نملك بلداً بأكمله خلفنا”.

وتعتبر المباراة، التي ستلعب غدا الأربعاء على الملعب الوطني بالعاصمة سانتياغو، بين منتخبي تشيلي وأوروغواي هي الأولى في دور الثمانية من البطولة.