محليات

اللاذقية.. ضبط «3.5» أطنان من دبس البندورة والفليفلة مخالفة للمواصفات

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية نحو “3.5” أطنان من مادتي دبس البندورة والفليفلة ضمن عبوات معدنية وبراميل غير صالحة لتعبئة المواد الغذائية داخل مستودعين بحي الغراف في الرمل الجنوبي بالمدينة.

وذكر رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية المهندس تمام ميكائيل أن دوريات المديرية ضبطت أمس مستودعا في حي الرمل الجنوبي يحوي عبوات مختلفة الأحجام معبأة بمادتي دبس البندورة والفليفلة، وأخرى فارغة بعضها معدني “تنك” لا يحمل مواصفة المنتج أو تاريخ الصنع ويعلوها الصدأ و”3″ براميل غير صالحة لتعبئة المواد الغذائية تم استعمال اثنين منها، بينما لا يزال الثالث مملوءا بنحو “80” كغ، وجميعها عليها آثار البندورة وتعلوها الديدان، إضافة الى عبوات بلاستيكية فارغة تم استعمالها.

وأضاف ميكائيل بأنه تم ضبط “140” عبوة زجاجية زنة العبوة “1350” غراما معبأة من قبل صاحب المستودع بمادة دبس البندورة وغير مغطاة يقوم بتجهيزها لطرحها في الأسواق المحلية، تحمل اسم ماركة “جودي”، لافتا الى أن الكمية المضبوطة تتجاوز “1” طن من المادتين.

كما تم ضبط مستودع آخر في الحي نفسه يحوى “115” عبوة معدنية “تنك” يعلوها الصدأ زنة الواحدة “20” كغ معبأة بمادتي دبس البندورة والفليفلة، أي ما يعادل “2.3” طن، حيث لا يوجد على العبوات مواصفة أو تاريخ الإنتاج.