الشريط الاخباريعربي

استشهاد رضيع فلسطيني حرقا وإصابة ثلاثة من أفراد عائلته

استشهد طفل فلسطيني رضيع فجر اليوم بعد إصابته بحروق شديدة وأصيب ثلاثة بجروح هم والداه و شقيقه إثر اعتداء لعصابات المستوطنين الاسرائيليين بالزجاجات الحارقة على منزل عائلته ومنزل آخر في مدخل قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لوكالة “معا” الأخبارية الفلسطينية أن: «الطفل علي سعد دوابشة البالغ من العمر عام ونصف العام استشهد نتيجة إصابته بجروح خطيرة بعد هجوم شنه عدد من المستوطنين الاسرائيليين على منزل عائلته بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال في قرية دوما جنوب نابلس كما أصيب ثلاثة من أفراد عائلة دوابشة وهم الأب سعد محمد دوابشة وزوجته ريهام حسين دوابشة وابنه الثاني الطفل أحمد سعد دوابشة 4 سنوات بجروح خطيرة نتيجة إصابتهم بحروق شديدة واحتراق منزلهم بالكامل والعائلة بداخله».

وأوضح دغلس أن: «المستوطنين هاجموا في وقت متأخر الليلة الماضية منزلين يقعان على بعد عشرات الأمتار من مدخل القرية بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال وخطوا شعارات عنصرية تهديدية ثم لاذوا بالفرار حيث أتت النيران على جزء من أحد المنزلين بينما احترق الآخر بالكامل».

وقال شهود لمراسل “معا” بنابلس أن: «عشرات المواطنين من قرية دوما هرعوا إلى مكان النيران وأخرجوا العائلتين من منزليهما».

واعتادت عصابات المستوطنين الاسرائيليين الاعتداء على الفلسطينيين في أراضيهم وممتلكاتهم بتغطية وحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي المباشرة في أغلب الأحيان أو المستترة في مثل هذه الحالات.