الشريط الاخباريعربي

لبنان.. السيد نصر الله يلتقي ظريف

استقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وأجريا مباحثات مطولة مساء الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت، تطرقا خلالها إلى الاتفاق النووي بين إيران ودول مجموعة 5+1 وآثاره على أوضاع المنطقة، إضافة إلى التطورات الراهنة فيها.
وقالت صحيفة “السفیر” إن الوزیر ظریف عقد ‘لقاء مطولاً مع السید حسن نصرالله شارك فیه مساعده حسین أمیر عبد اللهیان والسفیر الإيراني في لبنان محمد فتحعلي وباقی أعضاء الوفد الإيراني”.
ومن المنتظر أن توزع العلاقات الإعلامیة في حزب الله خبراً رسمیاً عن اللقاء بین الوزیر ظریف والسید نصر الله، في وقت لاحق الیوم.
وكان وزير الخارجية الايراني الذي يقوم بجولة إقليمية قد بحث مساء امس الثلاثاء مع رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، العلاقات الثنائية بين البلدين لبنان وإيران، مؤكدا أن لقاءاته تتمحور حول الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكان ظريف قد صرح في مؤتمر صحفي مقتضب عقده فور وصوله لمطار بيروت: إن “مجيئي إلى لبنان فرصة تاريخية، فأنا أرى أن هناك لعبة خطرة تجري ميدانيا، من هنا فإن التعاون والتشاور ضروريان لمواجهة التحديات”، وأضاف: “سأبحث في لقاءاتي مع المسؤولين اللبنانيين الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وقد وصل الوزير ظریف بیروت عصر امس الثلاثاء، المحطة الأولي من جولته الإقليمية الثانیة یبحث خلالها المواضیع الثنائیة والإقليمية والمبادرة الإيرانية لحل الأزمة السوریة والاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول الست.