محليات

طرطوس: تكثيف الجهود لضمان نجاح العمليتين التربوية والتعليمية

طالب رؤساء الدوائر والمجمعات التربوية في طرطوس بتأمين وسائط النقل العامة بين القرى البعيدة ومركز المدينة وتكليف المدرسين العمل في مناطقهم أو الأقرب الى أماكن سكنهم، والاستفادة من فائض المدرسين وخاصة المنقولين من المحافظات.

وخلال اجتماعهم مع محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي دعوا الى معالجة مشكلة ازدياد عدد الطلاب في الشعبة الصفية الواحدة نتيجة الظروف الراهنة، رغم إقامة ست مدارس مؤقتة، والى ضرورة تأمين الاعتمادات اللازمة لانجاز الترميمات في المدارس.

بدوره أشار أبو سعدي الى ضرورة تكثيف الجهود واتخاذ الإجراءات وتأمين الاعتمادات المالية اللازمة لضمان نجاح العمليتين التربوية والتعليمية بالمحافظة خلال العام الدراسي القادم، مطالبا بإعداد مذكرة حول واقع وسائط النقل التابعة لمديرية التربية وتشكيل لجنة لدراسة الآلية المناسبة لمنح الاستراحات المرضية للمدرسين بشكل يحافظ على سير العملية التعليمية.

من جهته لفت مدير تربية طرطوس عبد الكريم حربا الى جهوزية مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب والانتهاء من أعمال الترميم، وتوزيع الكادر وملء الشواغر، مبينا أن الكوادر الادارية تبدأ الأسبوع القادم الدوام بالمدارس لإتمام الإجراءات الادارية اللازمة لبدء العام الدراسي حيث تضم المديرية 7 مجمعات تربوية تقوم بالإشراف على المدارس البالغ عددها 1510 فيها 229 ألف طالب وطالبة.