الشريط الاخباريسلايدسورية

العمليات العسكرية متواصلة في ريفي حماة وادلب.. انهيار تحصينات التنظيمات الإرهابية

 

 

تتواصل العملية العسكرية البرية التي تنفذها وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من الطيران الحربي على التنظيمات الإرهابية في الريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب.

وشهدت الساعات الـ24 الأخيرة اشتباكات عنيفة في محاور الاشتباكات على أطراف سهل الغاب، اسفرت عن مقتل 12 ارهابيا على الأقل.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن بين قتلى الإرهابيين “أسامة السرماني ومحمد النجم ومحمد ابو حسن البكري ومحمد رضوان الحسن ونجيب حسان سليم الشيخ ومحمد مروان الفرج الملقب بـ الديب وابراهيم لطمين وأحمد الأزرق وعبد الكريم المعراتي وخالد نجم”.

من جهة ثانية، أفاد مصدر عسكري بأن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أحد مواقع ما يسمى حركة أحرار الشام الإرهابية في بلدة التمانعة” الواقعة إلى الشرق من مدينة خان شيخون بحوالي 8 كيلومترات بريف إدلب الجنوبي.

وأكد المصدر “مقتل عدد من الإرهابيين بينهم الإرهابي “محمد عماد العمر أحد المتزعمين فيما يسمى حركة أحرار الشام ومحمد نور الحاج حمود متزعم مجموعة إرهابية أخرى”.

 

ودمرت وحدات من الجيش أيضا 10 آليات متنوعة بين مصفحة ومدرعة مزودة برشاشات ثقيلة في محيط بلدة خان شيخون بالريف الجنوبي الشرقي لمحافظة إدلب.

كما ذكرت مصادر ميداينة مقتل 17 إرهابيا مما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خلال عملية نوعية في سفوح “جبل سيدي علي” بمنطقة خان شيخون.

وقالت المصادر إن وحدة من الجيش “دمرت دبابة للإرهابيين بين بلدة التمانعة وقرية سكيك” التي فرض عليها الجيش سيطرته الكاملة قبل 3 أيام.