محليات

مشفى المواساة تناقش آخر التطورات في مجال جراحة العمود الفقري والدماغ

ناقش المشاركون في المؤتمر السنوي للرابطة السورية للجراحة العصبية بمشفى المواساة الجامعي أمس، آخر التطورات والمستجدات في مجال جراحة العمود الفقري والدماغ، بمشاركة عدد كبير من الأطباء وأساتذة الجامعة المتخصصين.

وتناول المؤتمر على مدى جلستين عدة محاور تتعلق بجراحة الديسك بالتنظير والمعالجة الجراحية للجنف البدئي عند اليافعين، وزرع الشنت بالتصويب المجسم وجراحة تضييق القناة الشوكية القطنية دون تثبيت، إضافة إلى جراحة الدماغ بالتنظير وجراحة قاعدة الجمجمة والوصل القحفي الرقبي واستعراض حالات سريرية خاصة.

وذكر رئيس الرابطة الدكتور عبد الغفار كيوان أن المؤتمر ينعقد بعد انقطاع دام أربع سنوات بسبب الأحداث الراهنة، وذلك بهدف تبادل الخبرات في مجال الجراحة العصبية بين مختلف الفعاليات المشاركة وانتخاب مجلس جديد للرابطة، مشيرا إلى أن التحضيرات جارية لعقد مؤتمر حول الجراحة العصبية على مستوى سورية قريبا، بحضور عربي ودولي، مبينا أن مجلس الرابطة قام منذ أشهر ببناء قاعدة معلومات جديدة لأطباء الجراحة العصبية المتواجدين في سورية.

من جهته أكد نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن أهمية المؤتمرات الطبية الاختصاصية في تعريف الطبيب بآخر المستجدات في مجال اختصاصه والاطلاع على مهارات زملائه، منوها بدور الأطباء خلال الأزمة التي تمر بها سورية.

من جانبه لفت مدير مشفى المواساة الجامعي الدكتور هاشم صقر إلى أن الفترة القادمة ستشهد نهضة علمية متميزة، من خلال عودة الروابط الطبية إلى نشاطاتها المعهودة ومؤتمراتها النوعية، التي تهدف إلى رفع المستوى العلمي للأطباء وتحقيق التماسك الاجتماعي والعلمي في هذا المجال.