محليات

دراسة الوضع الإنشائي للمنازل الواقعة على الخط الانهدامي في جبل قاسيون

شدد أعضاء مجلس محافظة دمشق الذي يتابع جلسات دورته العادية السادسة للعام 2015 على ضرورة منع قيام أي مخالفة تقع على الخط الانهدامي في جبل قاسيون، وقيام الجهات المختصة بدراسة واقع المنازل على هذا الخط ومعالجة وضعها وتطبيق السلامة الإنشائية، والإجراءات القانونية في عمليات الإكساء بمناطق المخالفات.

وطالب أعضاء المجلس بتسليم المواطنين سندات التمليك بالحصص السهمية المتعلقة بالمرسوم 66 فور تسليمهم الوثائق اللازمة للمديرية، وتبيان مراحل الإخلاء وتنفيذ ربط شبكي بين السجل المدني ومديرية المرسوم تسهيلا للمواطنين في الحصول على الوثائق اللازمة.

وأكد الأعضاء أهمية معالجة إشغالات الأرصفة في شارع البختيار والفحامة ومزة 86، و إزالة الأعمدة والسلاسل من حي الشريبيشات ومعالجة وضع مكبات الأنقاض في منطقة كفرسوسة، ووضع حد لتجاوز مطعم جوفاني على الأملاك العامة في تنظيم كفرسوسة وتوسيع مدخل عش الورور ووضع حد للمخالفات في مزة 86 ومعالجتها والتشدد في مراقبة ادخال مواد البناء.

وحول ذلك شدد رئيس المجلس المهندس عادل العلبي على ضرورة القيام بحملات إضافية للحد من بناء المخالفات في منطقة مزة 86، ومتابعة عمليات الإكساء والتأكد من أنها تراعي السلامة الإنشائية ومعالجة الإشغالات في مختلف المناطق.