محليات

يازجي: خطة متكاملة للنهوض بكورنيش طرطوس

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي ضرورة استمرار عمل المنشآت السياحية في طرطوس، مشيرا إلى أن مناطق الساحل السوري تمتلك مزايا فريدة يجب أن تكون وحيا لإطلاق مبادرات مهمة كالمطاعم العائمة واستثمار المغاور وسياحة الغوص.

وأوضح يازجي خلال لقائه مساء أمس في مبنى المحافظة الأسرة السياحية في طرطوس من مستثمرين وممثلي مجلس المدينة أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للنهوض بكورنيش طرطوس البحري، تتضمن جدولا زمنيا محددا وإشراكا لعدة وزارات ما يتطلب شراكة حقيقية من المستثمرين السياحيين في المحافظة ودورا في صنع القرار، لافتا الى تمديد المهل للمنشآت المهددة بالإغلاق بسبب عدم تخصيصها مرآبا للسيارات، وذلك من باب تسهيل عمل المنشآت التي تقاوم الظروف الصعبة الراهنة وتصر على الاستمرار.

وأشار يازجي إلى ضرورة الحفاظ على جودة المنتج السياحي والترويج المستمر والنوعي للمرافق السياحية كالمنشآت والمعالم الطبيعية من قبل أبناء المناطق ودراسة إمكانية إحداث فنادق في قلب البيوت الريفية في القرى المميزة سياحيا بما يحقق التنمية لهذه المناطق وبما ينعكس إيجابا على الواقع السياحي.

من جهته أشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدي إلى مواصلة التحضير لورشة عمل تضم ذوي الاختصاص في الاستثمار السياحي لوضع رؤية واحدة مستقبلية للمحافظة، مبينا الحاجة لتشريعات سياحية تضمن عودة إقلاع العديد من المشاريع السياحية المتوقفة.