محليات

مجلس مدينة السويداء يفتتح مركزا جديدا لخدمة المواطن

افتتح أمس في مبنى مجلس مدينة السويداء مركز خدمة المواطن لتقديم جميع الخدمات الخاصة بالمجلس، إضافة لبعض الخدمات الالكترونية السريعة ووفقا للمعايير المعتمدة.

وأشار محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف خلال افتتاحه المركز إلى أنه يقدم نحو 165 خدمة “مباشرة وغير مباشرة”، ويأتي في إطار الحكومة الالكترونية وتبسيط الإجراءات أمام المواطنين وتخفيف الأعباء المادية وأعباء النقل واختصار مدة الخدمة وإنجازها بوقت قياسي، إضافة إلى معالجة الفساد الإداري عبر عدم وجود أي احتكاك بين الموظف والمواطن.

ولفت النداف إلى أن المركز قابل للتطوير وسيتم إدخال خدمات كثيرة عليه خلال الفترة القادمة، وسيتم العمل على إحداث المزيد من مراكز خدمة المواطن في مدن المحافظة ونواحيها، بحيث تكون مرتبطة بالمركز لتخفيف الأعباء على المواطنين.

ويقدم المركز جملة من الخدمات الفورية التي تشمل الخدمات البلدية والرخص الإدارية وخدمات السجل المدني وغير عامل وخدمات السجل العدلي والمصالح العقارية، وتسجيل وتوثيق عقود الإيجار السكنية والتجارية وبراءة الذمة للمواطن، ومنح صورة مصدقة عن المخطط التنظيمي لمدينة السويداء، وتصديق المخططات للخبراء المحلفين وغيرهم، وإنجاز معاملات تعديل المخططات الهندسية وكل المعاملات الخاصة بمجلس مدينة السويداء من رخص بناء وإفراز وسواها، بالإضافة إلى خدمات المكتب القنصلي.