الشريط الاخباريدولي

“الأمم المتحدة”: يقلقنا مقتل مدنيين واصابتهم بغارات “التحالف الدولي” في سورية

قال المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة فرحان حق أن الامم المتحدة “تتحقق من معلومات حول سقوط عشرات المدنيين” جراء غارات القوات الفرنسية ضمن “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن فى شمال سورية.
وأضاف حق ”نحاول الوصول الى تفاصيل هذا الحادث بالطبع يقلقنا مقتل مدنيين واصابتهم بالغارات.. نود أن تتوقف جميع الافعال التي من هذا القبيل.. وفي الوقت نفسه نحتاج الى مزيد من المعلومات حول ما حدث في هذه الحالة بالضبط”.
وكانت وزارة الخارجية والمغتربين طلبت من الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن أمس ادانة المجزرة التى ارتكبها الطيران الحربى الفرنسى فى قرية طوخان الكبرى شمال مدينة منبج والتي أسفرت عن سقوط اكثر من 120 شهيدا مدنيا اغلبهم من الاطفال والنساء وكبار السن وعن سقوط عشرات الجرحى المدنيين اغلبهم ايضا من الاطفال والنساء.
ويأتى العدوان الفرنسي هذا بعد يوم فقط من عدوان امريكي اخر نفذته طائرات امريكية يوم الاثنين 18 تموز 2016 حيث ارتكبت الطائرات الامريكية الحربية مجزرة دموية مماثلة بعد استهدافها بالقصف العنيف مدينة منبج السورية ما ادى الى استشهاد اكثر من 20 مدنيا والى اصابة عشرات الجرحى المدنيين بجروح متفاوتة الخطورة وكان الضحايا في أغلبيتهم من الاطفال والنساء الابرياء ايضا.