الشريط الاخباريدولي

دقة صواريخ «إسكندر» بإصابة أهدافها خلال تدريبات جنوبي روسيا

أفاد المكتب الصحفي للمنطقة اليوم الأربعاء 24 آب عن بدأ تدريبات ميدانية لقوات الصواريخ والمدفعية في المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي.
وحسب معطيات المكتب، فإن أفراد وحدات المدفعية والصواريخ في المنطقة المذكورة سيقومون بتنمية مهاراتهم المهنية وسيتدربون على تنفيذ التنسيق القتالي بين الوحدات في 18 ميدانا.
وتقع الميادين في منطقة شمال القوقاز العسكرية والمنطقة العسكرية الجنوبية بما في ذلك شبه جزيرة القرم وكذلك القواعد العسكرية الروسية في أرمينيا وأوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.
وذكرت المكتب أن التدريبات سيشارك فيها أكثر من 11 ألف عسكري وأكثر من 2،2 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات القتالية بما في ذلك أكثر من 300 مدفع وحوالي 200 راجمة صواريخ ونحو 400 مدفع هاون وزهاء 100 وسيلة مضادة للدبابات.
كما سيتدرب العسكريون على طرق إطلاق النيران على أغراض فردية وجماعية من منظومة “إسكندر – أم” للصواريخ التكتيكية ومدافع ذاتية الحركة “خوستا” و”أكاتسيا” و”غفوزديكا” و”مستا – أس” و”مستا – بي” و”بيريغ” وراجمات صواريخ “غراد” و”تورنادو”- غي” و”أوراغان” ومنظومات الصواريخ الساحلية “باستيون” ومنصات الإطلاق ذاتية الحركة “ريدوت”.
وأشار المكتب إلى أن خصوصية للتدريبات الميدانية الحالية لقوات الصواريخ والمدفعية، التي ستستمر حتى 16 أيلول، هي الاستخدام المكثف للطائرات بدون طيار لغرض استطلاع الأهداف وإدخال تصحيحات في إطلاق النار.