الشريط الاخباريمحليات

ريف دمشق: رصد «200» مليون ليرة لتأهيل فضلون الصناعية الثانية

قام محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير ابراهيم أمس بجولة في منطقة فضلون الصناعية الثانية بريف دمشق اطلع خلالها على واقع المنطقة واحتياجاتها للمباشرة في إعادة تأهيل البنى التحتية التي خربها الإرهاب تمهيداً لعودة الصناعيين إليها، واستئناف العمل في منشآتهم خلال مدة أقصاها ستة أشهر.

والتقى محافظ ريف دمشق خلال جولته أصحاب المنشآت الصناعية واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم لتحسين الواقع الخدمي في منطقة فضلون 2 وإمكانية الإسراع في مد شبكة المياه والكهرباء والهاتف وإعادة تأهيل شبكة الطرق.

وكان رئيس مجلس الوزراء قرر تشكيل مجموعات عمل من الصناعيين والجهات الحكومية لتحديد متطلبات إعادة إقلاع المنشآت في منطقة فضلون 2 بدقة وفق جدول زمني محدد يلتزم به الصناعيون الجادون بالعودة إلى العمل ليتم تأمينها مباشرة من خلال الجهة الإدارية المشرفة على المنطقة والتي تعتبر صلة الوصل ما بين الصناعيين والجهات الحكومية على أن يتم تقديم تقارير تتضمن جميع الأعمال المنجزة يومياً.

وأكد ابراهيم أن هذه الجولة تأتي لمتابعة عمليات التأهيل والترميم التي بدأت بها المحافظة لإعادة البنى التحتية، لافتا إلى أنه تم رصد 200مليون ليرة لهذه الغاية وتم البدء في مد شبكة الكهرباء وإصلاح ما يمكن إصلاحه، حيث ستباشر المحافظة قريبا مد شبكة المياه والصرف الصحي، وبعدها الطرق وأنه ستتم تلبية مطالب الصناعيين بالتشارك معهم وتقديم كامل الدعم لهم ومعالجة مختلف مطالب الصناعيين المحقة بالتشارك معهم وسنقدم لهم كامل الدعم لكون المناطق الصناعية مصدر دعم للاقتصاد الوطني.

وأكد الصناعيون أنهم سيبذلون جهودا كبيرة ويكثفون العمل ليتمكنوا من استئناف العمل في منشآتهم خلال ستة أشهر لتكون المناطق الصناعية مصدر دعم للاقتصاد الوطني.

إلى ذلك نوه رئيس غرفة الصناعة في دمشق وريفها سامر الدبس بالمتابعة الميدانية من قبل المحافظة لهذه المنطقة والتي بدأنا نشهد نتائجها على الأرض مبينا أنه سيتم دمج منطقة فضلون 1مع فضلون 2 وسيتم تقديم خدمات متكاملة للمنطقتين.

من جهته أشار مدير كهرباء ريف دمشق المهندس خلدون حدة إلى أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الحكومة والمحافظ تمت المباشرة بالتعاون مع الصناعيين في فضلون الثانية بتنفيذ أربعة مراكز تحويل باستطاعات مختلفة وقريبا جدا سيتم الانتهاء من شبكة الكهرباء وسنباشر بعدها إعادة تأهيل جزء آخر من فضلون 2ومدها بشبكة الكهرباء.