محليات

وللصحفيين مطالبهم المحقة

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوى لفرع اتحاد الصحفيين فى حماة الذى عقد اليوم على رفع قيمة الاستكتاب وتحقيق العدالة بين الصحفيين العاملين فى صحف المحافظات المحلية والصحف المركزية فضلا عن تأمين وسائط نقل للصحفيين.
كما طالبوا بضرورة اعادة النظر فى تعويض الصحفيين المتضررين نتيجة الارهاب. اضافة الى رفع سقف التعويض الصحى بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الادوية وتأمين مقر جديد لفرع اتحاد الصحفيين فى حماة عوضا عن المقر الحالى ودعمه بالتجهيزات اللازمة وإيفاد صحفيى الفروع ببعثات ودورات اعلامية خارجية، وأن يكون لاتحاد الصحفيين دور فى هذا الامر بالتنسيق مع المؤسسات الاعلامية ووزارة الاعلام، وإعفاء فرع الاتحاد من الضرائب المفروضة على أكشاك الاستثمار العائدة لفرع الاتحاد وتخفيض أجور الانترنت والمكالمات الهاتفية للصحفيين وإقامة دورات فى العمل الصحفى والحاسوب واللغات لتطوير مهارات الصحفيين.
وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزورى استعداد المحافظة لتقديم جميع أشكال الدعم لفرع الاتحاد بحماة لانجاز مهمته الاعلامية لافتا الى أن المحافظة على تواصل دائم مع فرع الاتحاد والصحفيين لتذليل كل الصعوبات التى تعترضهم.
وأشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربى الاشتراكى مصطفى سكرى الى أن الصحفيين هم أصحاب الكلمة المناضلة الذين يزودون عن الوطن بالقلم ويواجهون الارهاب ويفضحون الفكر الارهابى التكفيرى الظلامي.
من جهته لفت رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور الى أن الاعلام شريك حقيقى مع الجيش العربى السورى وجميع المؤسسات الأخرى فى المعركة ضد الإرهاب وهذه الشراكة ستكون عنوان الانتصار القادم فهو ينقل ما يحصل على الارض بكل أمانة ومسؤولية ولن يستطيع العدو مهما حاول أن يخفى صوته.
وأكد عبد النور أنه ستتم اعادة النظر فى موضوع العضوية والانتساب الى الاتحاد.
بدوره لفتت رئيس فرع الاتحاد فى حماة زينب وردة الى أن الفرع يسعى للنهوض بالعمل الاعلامى فى المحافظة من خلال توفير البيئة المناسبة للعمل الاعلامى وطرح القضايا التى تهم المواطن بكل شفافية وجرأة.
حضر أعمال المؤتمر قائد شرطة المحافظة وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذى لاتحاد الصحفيين ومديرو مكاتب المؤسسات الإعلامية بالمحافظة وعدد من الصحفيين.