الشريط الاخباريعربي

لليوم التاسع.. الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم

لليوم التاسع على التوالي، واصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الاسرائيلي إضرابهم عن الطعام مطالبين باستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال وذلك وسط تفاعل شعبي لافت مع معركتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “معا” عن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع قوله: إن “التفاعل الجماهيري كبير مع معركة الأسرى وبدأ يتسع أكثر فأكثر ولم تعد هناك مدينة أو قرية أو مخيم إلا وفيها خيم تضامنية مع الأسرى” متوقعا أن يتصاعد حجم التفاعل والتضامن في ظل استمرار الإضراب وتدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى من بينهم الأسير مروان البرغوثي.

من جهتها أعلنت المحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي الذي يقود الأسرى المضربين عن الطعام أن ما يسمى مصلحة السجون الاسرائيلية تمنع أي اتصال مع زوجها وباقي الأسرى المضربين عن الطعام.

وبينت البرغوثي لوكالة فرانس برس أن “اسرائيل” تمنع المؤسسات الدولية مثل الصليب الأحمر والمحامين والحقوقيين وغيرهم من زيارة الأسرى المضربين وهذا “إجراء غير قانوني ومناف لأبسط الحقوق الإنسانية”.

وأوضحت البرغوثي أن مجموعة من المحامين الفلسطينيين حصلوا على قرار من سلطات الاحتلال لزيارة المضربين عن الطعام غير أنهم فوجئوا حينما توجهوا إلى السجون بمنعهم من مقابلة الأسرى بحجة أن وضعهم الصحي لا يسمح بجلبهم للمقابلة.

من جهتها دعت اللجنة الوطنية الفلسطينية الداعمة للإضراب في بيان اليوم إلى إضراب شامل في الضفة الغربية يشمل كل مناحي الحياة التجارية والتعليمية والخدماتية الحكومية والقطاع الخاص..

وكان أكثر من 1500 أسير فلسطيني بدؤوا إضرابهم عن الطعام في الـ17 من الشهر الجاري بسبب ممارسات الاحتلال اللاإنسانية بحقهم.