عربي

سياسيون ومثقفون عرب يتضامنون مع الشعب البحريني

أعرب عدد من الشخصيات السياسية والمثقفين العرب عن تضامنهم مع الشعب البحريني في مواجهة السياسات القمعية التي يمارسها نظام آل خليفة.

وقال الموقعون على بيان نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم إن البحرين تشهد هذه الأيام ولا سيما بعد قمم الرياض الأخيرة هجوما دمويا شرسا ومنفلتا من السلطات الحاكمة على حقوق الشعب المشروعة في التظاهر والاحتجاج والمطالب العادلة بحكم رشيد وإصلاح وتغيير وتنمية مستدامة وعدالة اجتماعية.

وأشار البيان إلى أن ممارسات سلطات آل خليفة لاقت استنكارا حتى من منظمة العفو الدولية التي مقرها لندن عاصمة الدولة الحليفة لها.

كما لفت إلى أن ما كشفته المنظمات الحقوقية أظهر أدلة على أن قوات أمن النظام البحريني استخدمت القوة المفرطة في قرية الدراز ضد محتجين تظاهر أغلبهم بصورة سلمية وذلك في سياق حملة قمعية مستمرة ضد أهالي القرية التي تخضع لحالة حصار من جانب السلطات منذ 11 شهرا كما أقلقت هذه الإجراءات الدموية القوى والمنابر التيارات الوطنية والقومية واليسارية داخل البحرين وخارجها فاستنكرت بشدة إصرار السلطات ومن يسيرها على تدمير البلاد واضطهاد العباد.

وطالب البيان بالوقف الفوري للإجراءات الدموية وإطلاق سراح المعتقلين وإيقاف كل الإجراءات القمعية والانتهاكات للقانون وحقوق الإنسان.

كذلك دعا إلى حوار وطني حقيقي يضمن للشعب خياراته ويحمي البلاد من الخراب والتدخل الخارجي.