محليات

طرطوس: تتبع الخطط الاستثمارية للبلديات والوحدات الإدارية

استعرض رؤساء البلديات والوحدات الإدارية في طرطوس مشاريع كل وحدة على حدة وموازناتها الذاتية والمستقلة والمشاريع المنفذة وقيد التنفيذ ونسب تنفيذها وتلك التي لم تنفذ والمعوقات التي حالت دون ذلك وخاصة مشاريع الصرف الصحي وشق الطرق وتعبيدها وإنشاء مناطق صناعية وحرفية وإشادة أبنية خاصة بالبلديات.

وأكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال الاجتماع الذي عقد بمبنى المحافظة وخصص لتتبع الخطط الاستثمارية للبلديات والوحدات الإدارية، ضرورة تأمين الخدمات للمواطنين والإسراع في إنهاء المشاريع الخدمية وفق البرامج الزمنية المحددة والتعامل مع متعهدي القطاعين العام والخاص وفق القوانين الناظمة وعدم التهاون معهم.

وأعرب المحافظ عن عدم الرضا لجهة أداء رؤساء الوحدات الإدارية ومجالس البلديات ونسب تنفيذ المشاريع والخطط الاستثمارية “وقال: “في إطار الدعم الذي توليه الحكومة لمحافظة طرطوس فإن أي تقصير غير مقبول.

كما جدد التأكيد على إنشاء مكاتب خاصة بشؤون ذوي الشهداء في الوحدات الإدارية لتأمين متطلباتهم، داعيا رؤساء البلديات إلى الاهتمام بموضوع النظافة واستثمار العقارات التابعة للوحدات الإدارية بالشكل الأمثل لتأمين عائدات جيدة لها منوها بجهود بعض رؤساء البلديات الذين كانت نسب تنفيذ المشاريع لديهم مئة بالمئة وقرر منحهم مكافآت فيما وجه إنذارات للبعض الآخر لتقصيرهم في العمل.

بدوره طالب نائب المحافظ المهندس على بلال رؤساء البلديات بإرسال بيانات دقيقة عن خططهم ومشاريعهم ونسب التنفيذ والصرفيات بصورة شهرية للاطلاع على سير العمل ومتابعة المشاريع التي تنفذها بلدياتهم.

وأوضح ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة في تصريح له عقب الاجتماع أن المكتب التنفيذي في المحافظة سيعقد اجتماعا بعد أيام لتقييم عمل البلديات.