محليات

85 مدرسة باتت مؤهلة في حلب

أكد محافظ حلب حسين دياب أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل ل 85 مدرسة متضررة جراء الإرهاب في المدينة خلال العام الجاري، موضحا استمرار العمل لاستكمال صيانة 15 مدرسة أخرى خلال الايام القليلة القادمة.

ودعا دياب خلال تفقده أعمال صيانة عدد من المدارس في أحياء الصاخور وسيف الدولة والشهباء الجهات المنفذة للأعمال إلى ضرورة رفع مستوى الأداء وسرعة إنجاز الأعمال المتبقية مع الدقة والجودة في التنفيذ بما يضمن إعادة توظيف هذه المدارس في العملية التعليمية لاستيعاب جميع الأطفال الذين حرمهم الإرهاب من التعليم لعدة سنوات.

وأشار دياب إلى أن المحافظة تعمل على توفير كل مستلزمات العام الدراسي الجديد في المدينة والمناطق الريفية التي أعاد الجيش إليها الأمن والأمان وبما يحقق انطلاقة مستقرة للعملية التعليمية منذ اليوم الأول للعام الدراسي.

من جانبه بين مدير تربية حلب ابراهيم ماسو أن تأهيل هذه المدارس خطوة مهمة على صعيد إنجاح العملية التربوية والتعليمية، لافتا إلى أن 133 مدرسة أخرى في ريف حلب سيعاد توظيفها في العملية التدريسية مجددا بعد أن تم إجراء الصيانات اللازمة لها، مشيرا إلى أن مديرية التربية أنجزت جميع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وفي سياق متصل تابع محافظ حلب خلال الجولة أعمال تعبيد الشوارع في عدد من الأحياء السكنية وصيانة جسر الصاخور ودوار العرقوب، مشددا على ضرورة إنجاز مختلف المشاريع الخدمية والتنموية المباشر بها لما لها من انعكاس إيجابي مباشر على تحسين الواقع الخدمي في المحافظة وتلبية احتياجات المواطنين ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم .