دولي

في “غمضة عين”.. بيونغ يانغ قادة على تدمير حاملات الطائرات الأمريكية!!

صرح مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن بلاده تمتلك تكنولوجيا صواريخ قادرة على تدمير كل حاملات الطائرات الأمريكية بالقرب من شواطئهم في “غمضة عين”.

مدير مكتب أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون هوي أشار إلى أن تلك التكنولوجيا نجحت في خلق حالة من التوازن مع الولايات المتحدة، بحيث لاتجرؤ بعده واشنطن على الحديث عن أي عمل عسكري ضد بلاده.

وأضاف أن الوضع الراهن يعزز من مدى الإدراك بالحاجة الماسة إلى سلاح نووي لصد أي هجوم محتمل، خاصة وأن بيونغ يانغ تعيش تحت تهديد نووي مستمر من الولايات المتحدة.

بدوره، ذكر أحد الباحثين البارزين في مركز الدراسات الكورية التابعة للأكاديمية الروسية للعلوم إيفجني كيم، أن بيونغ يانغ تبالغ في تقديرات “التوازن العسكري”، خاصة وأن أمريكا قوى عظمى، ويمكنها تحقيق أضرار جسيمة بها في حالة نشوب حرب.

لافتا إلى أن كوريا الشمالية لا يمكنها تحقيق التكافؤ في مجال تكنولوجيا الصواريخ النووي، ليس الآن أو خلال العقد القادم، كما أنهم لا يمتلكون هذا القدر من الرؤوس الحربية النووية مثل أمريكا.

ولكنه استطرد قائلا إنه في حقيقة الأمر هم يمتلكون قدرات يمكنها تحقيق ضرر بالقوة العسكرية الأمريكية.

كما أشار إلى أن مجموعة من حاملات الطائرات تقودها، حاملة الطائرات رونالد ريغان، تقع في بحر اليابان، يمكن لكوريا الشمالية أن تستخدم تكنولوجيا الصواريخ الخاصة بها وتدمرها في “غمضة عين”.

مبينا أن بيونغ يانغ قادرة على توجيه ضربات موجعة ضد الولايات المتحدة.