الشريط الاخباريعربي

الاحتلال يقتحم مخيم عايدة بالضفة.. وإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عايدة شمال بيت لحم بالضفة الغربية.

وكالة الأنباء الفلسطينية وفا ذكرت أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية صوب الشبان، الذين كانوا يتظاهرون على مدخل المخيم، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال، واعتقلت فتى يبلغ من العمر 14 عاما.

هذا وشهدت معظم أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة، خلال ساعات الليلة الماضية، تظاهرات ومواجهات في إطار الاحتجاجات على القرار الأمريكي المشؤوم حول المدينة المقدسة.

وفي السياق، تصدى أبناء بلدة العيسوية وسط القدس لاقتحام قوات الاحتلال للبلدة، حيث أطلقت قوات الاحتلال، بشكل مكثف وبصورة عشوائية، وابلا من قنابل الصوت الحارقة وقنابل الغاز السامة صوب منازل البلدة.

كما عمت التظاهرات أحياء جبل الزيتون المطل على البلدة القديمة ووادي الجوز والصوانة قرب سور القدس التاريخي وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تنديدا بقرار ترامب.

في حين اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين الفلسطينيين في بلدة الرام ومحيط الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم شعفاط وبلدتي العيزرية وأبو ديس واعتقلت خمسة عشر فلسطينيا بينهم فتاة.

واعتقلت أربعة فلسطينيين من بلدة بيت أمر ومخيم الفوار قرب الخليل وذلك خلال حملات دهم وتفتيش نفذتها في المنطقتين.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال مقر جمعية مردا الخيرية للتنمية وقامت بتخريب محتوياتها.