ثقافة وفن

جمعية “تموز” تقدم مسرحية “النصر ساعة صبر” في درعا

برعاية وزارة الدفاع أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء “تموز” العرض المسرحي الفني “النصر ساعة صبر”وذلك بحضور رسمي وشعبي كبير.
ويتحدث العرض عن بطولات الجيش العربي السوري في معارك البطولة، وصمود أبناء الوطن بجميع فئاته، وخاصة الأمهات اللواتي قدمن أغلى ما يملكن في سبيل الوطن.
كما يتحدث عن قيمة الصبر والصمود في خضم المآسي الكبرى التي نتعرض لها، وهو رسالة أمل وبشرى بالنصر إلى الجندي العربي السوري الذي قدم روحه فداء لقضيته، قضية قدسية الأرض وضرورة الحفاظ عليها.
وتناول العرض صوراً من كفاح جيشنا الباسل وصمود السوريين معه خلال الحرب الإرهابية من لوحة «أم أحمد» والدة الجندي، إلى لوحة الجنود الذين يدافعون عن قلعة حلب ولوحة تحرير مدينة حلب ولوحة الطيار ومساعده الشهيدين ووالدتيهما، حيث مزج المخرج في الحوار بين العرض المسرحي على الخشبة وبين مادة فيلمية جاهزة تعرض على الشاشة كما في لوحة القلعة عندما يتبادل الجنود الحوار مع النجم أيمن زيدان في مشهد مسجل وهو يقف على درج قلعة حلب.
وقال الدكتور مازن حميدي رئيس مجلس إدارة جمعية تموز صحيح أننا في حربنا نحقق الانتصارات المتتالية، لكنها شهدت أيضاً ارتقاء أعظم من في الدنيا وأنبل بني البشر على يد أتفه من في الدنيا وأسفل بني البشر، ونحن صامدون وسننتصر، وقد سمينا العرض «النصر ساعة صبر» لأن له معاني كثيرة، وخاصة أن ملامح النصر تلوح في الأفق، وإن شاء اللـه قريباً فسنحتفل مع جيشنا وقائدنا وقياداتنا العسكرية، والأمنية بتحقيق أكبر نصر عرفه العالم،وعوّل على تقديم العرض في مدينة درعا باعتبارها تشكل رمزا للصمود وتحدي الإرهاب الذي حاول تدمير المدينة خلال الفترة الماضية.
يذكر أن العمل من تأليف محمود عبد الكريم، وإخراج مأمون الخطيب وموسيقا طاهر مامللي، وتمثيل سلمى المصري ولينا حوارنة ورنا جمول ويامن سليمان وميريانا المعلولي وكرم الشعراني ومالك محمد ومؤيد الخراط وبلال الجندي وهبة فاهمة، إضافة إلى حضور خاص لأيمن زيدان وعبود برمدا، بمشاركة فرقة آرام للمسرح الراقص.

حضر العرض أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي،والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس وعددا من الضباط وأعضاء قيادة فرع الحزب ومجلس الشعب،وحشد شعبي كبير.

 

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي