محليات

قريبا..مركز خدمة المواطن 2 في حي الفيحاء بحماة في الخدمة

اطلع محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري اليوم على المراحل النهائية لتجهيز مركز خدمة المواطن 2 في حي الفيحاء بمدينة حماة الذي يقدم جملة من الخدمات للمواطنين لأول مرة ضمن مبنى واحد تسهيلا للحصول على وثائق من عدة جهات ومؤسسات عامة.

وسيتم وضع المركز في الخدمة والاستثمار قريبا وذلك بعد تزويده بشبكة من الحواسيب والتجهيزات الأخرى والبرامج المربوطة تقنياً مع قاعدة بيانات في عدد من المؤسسات الخدمية لتأمين مختلف الوثائق والخدمات.

وقال المحافظ في تصريح له: إن المركز سيقدم الخدمات اللازمة للمواطنين وتقبل الشكاوى. إضافة إلى خدمات الاستعلام عن التعويضات عن الأضرار من خلال ربط مباشر بمديرية دعم القرار بالأمانة العامة للمحافظة مع إمكانية جباية فواتير الكهرباء والمياه والهاتف ومنح خلاصة السجل العدلي وخدمات الشؤون الاجتماعية والعمل.

كما سيقدم المركز خدمات الشؤون المدنية (بيان قيد فردي وعائلي وبيان زواج-طلاق-ولادة-وفاة وخدمات مجلس مدينة حماة وتصديق عقود آجار ورخص بناء وقرارات مكتب تنفيذي وضبوط تسوية وتسديد رسوم بلدية والحصول على براءة ذمة).

وشملت جولة المحافظ مشروع طريق عام حماة سلمية الجارية أعمال تنفيذه حالياً من قبل ورشات فرع الشركة العامة للطرق والجسور في حماة.

وأكد المحافظ ضرورة الإسراع في انجاز هذا المشروع الحيوي نظراً لأهميته في تخفيف الضغط المروري وتجنب وقوع حوادث السير التي يشهدها الطريق وما ينجم عن ذلك من خسائر بشرية ومادية.

وأشار المهندس خضر فطوم مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية الجهة التي يتبع لها المشروع والمشرفة على أعمال إنجازه إلى أن قيمة الأعمال المنفذة حتى الآن، ووفقاً لآخر كشف بلغت 320 مليون ليرة سورية وشملت أعمال حفر وردم وانشاء الطابق الترابي. إضافة إلى تنفيذ طبقة الإسفلت الأولى على امتداد 1800 متر مع انجاز جزء من معبر المباركات الكائن بالقرب من مجبل اسفلت مديرية الخدمات الفنية.

وأكد فطوم أن العمل في المرحلة الاولى من مشروع طريق عام حماة سلمية البالغ 12 كم يسير “بوتائر جيدة” ويجري حالياً انشاء تحويلات طرقية مؤقتة عند أي تقاطع للطريق الجديد لفتح وتسهيل حركة السير عليه.

واختتم المحافظ جولته بالوقوف على سير العمل الخدمي في بلدة تل الدرة المنفذ من قبل مديرية الخدمات الفنية التي أنجزت أعمال ترحيل كامل القمامة والنفايات البلدية من مكب البلدة إلى مطمر كاسون الجبل.

ولفت مدير الخدمات الفنية المهندس محمد مشعل إلى أن الأعمال شملت ايضاً تنظيف عدد من شوارع وساحات البلدة وتسليم مجلسها 10 حاويات نظافة للنهوض بواقع النظافة العامة فيها وتحسين المظهر الجمالي والحفاظ على صحة الأهالي.