محليات

جولة اطلاعية على الواقع الخدمي في بلدة قنوات

اطلع محافظ السويداء عامر العشي اليوم على الواقع الخدمي في بلدة قنوات وسير العمل في عدد من المشاريع.

ودعا المحافظ خلال لقائه أعضاء مجلس البلدة إلى الاستفادة من المقومات الواعدة التي تمتلكها قنوات لإيجاد استثمارات تنموية تعود بالفائدة على الأهالي والمجلس بما يسهم بتحسين الخدمات المقدمة، مشددا على تلافي أي تقصير في العمل وقمع المخالفات وتحسين الجباية مع الإشارة إلى تزويد المجلس مؤخرا بإعانة مالية بقيمة 12 مليون ليرة ومقطورة صهريج بسعة 20 برميلا وصاروخ تسليك للصرف الصحي من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وخلال اطلاعه على عمل مكتب متابعة شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين المحدث في المجلس نوه المحافظ بجهود القائمين عليه واستكمال قاعدة البيانات، مؤكدا على تقديم أفضل الخدمات لذوي الشهداء والجرحى وتخفيف الاعباء عنهم.

كما تفقد العشي جودة انتاج رغيف الخبز في الفرن الاحتياطي بالبلدة الذي ينتج 9 أطنان ويغطي احتياجاتها مع القرى المحيطة، مؤكدا أنه سيتم متابعة ما تحتاجه منطقة وادي قنوات لمشروع صرف صحي بطول 3 كم مع الجهات ذات العلاقة لتأمين التمويل اللازم لتنفيذه.

واطلع المحافظ أيضا على مشروع السدات المائية ومزرعة سيع، داعيا إلى تقديم دراسات دقيقة لواقع السدات ومتطلباتها بما يسهم في استثمار المياه الجارية القادمة من المناطق المرتفعة والاستفادة منها للأغراض الزراعية وغيرها منعا لضياعها، موجها المديرين المعنيين بمعالجة مطالب الأهالي وإيجاد الحلول لها.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ونائب رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة المهندس أنور زين الدين وعدد من المعنيين.