محليات

أهالي ديروتان بريف جبلة: خدمات غائبة بالجملة

اشتكى عدد كبير من أهالي ديروتان بريف جبلة لـ”البعث ميديا” من سوء الخدمات في قريتهم التابعة لناحية عين شقاق والتي تضم أربع قرى ومزارع “ديروتان، بيت حجيرة، المعسلة، عرمتي”.

وطالب الأهالي بصيانة الطرق الرئيسية التي تربط قرية ديروتان مع القرى المجاورة بالإضافة إلى صيانة الطرق الفرعية وإزالة الأعشاب عن أطراف الطرق العامة والفرعية، وتخصيص بلدية ديروتان بسيارة ضاغطة لترحيل القمامة وتوزيع الحاويات في الاماكن المناسبة بدلاً من رمي القمامة بشكل عشوائي في القرى.

كما طالب الأهالي بتوسيع المخطط التنظيمي للقرية والمزارع التابعة لها ليتسنى لهم زيادة عدد طوابق البناء الأمر الذي يساهم في تقليل مساحات الكتل الإسمنتية على حساب الأراضي الزراعية، بالإضافة إلى الإسراع في إنجاز المنطقة الصناعية لأنها ستؤمن العديد من فرص العمل.

وإذ شدد الأهالي على ضرورة استبدال مجارير الصرف الصحي في الأماكن التي أصبح فيها اكتظاظ سكاني، فإنهم طالبوا بزيادة عدد ساعات ضخ مياه الشرب وخاصة خلال فصل الصيف، وتخصيص قريتهم بوسائط نقل إضافية لأنّ معاناة الطلاب والموظفين كبيرة من قلة وسائط النقل، وخاصة في ديروتان الفوقا حيث لا تصل وسائل النقل إليها.

كما طالب الأهالي ببناء مدرسة جديدة لمرحلة التعليم الأساسي، لان طلاب ديروتان يسيرون مسافات طويلة للوصول إلى مدارسهم في المزارع المجاورة.

البعث ميديا || اللاذقية باسل يوسف – اللاذقية