سورية

أحزاب لبنانية: خيار المقاومة هو سبيل تحرير الأمة

أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن إحياء ذكرى انتصار المقاومة على العدو الاسرائيلي يأتي متزامنا مع الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش العربي السوري ومحور المقاومة في مواجهة قوى الإرهاب والدول الداعمة له.

وقال لقاء الأحزاب في بيان اليوم: “إن هذه الانتصارات عززت التمسك بخيار المقاومة وكرست معادلات الردع التي فرضتها في مواجهة العدو الصهيوني والتي وفرت الحماية للبنان من التهديدات والأطماع الصهيونية”.

وشدد البيان على أن خيار المقاومة هو سبيل الأمة لتحرير أرضها والحفاظ على سيادتها واستقلالها وتحقيق عزتها وصون كرامتها موضحا أن انتصار محور المقاومة في سورية إنما يشكل انتصارا للقضية الفلسطينية وهزيمة للمخططات الصهيونية والأمريكية ويعزز الأمل بتحرير فلسطين.

وأشار بيان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية الى أن الاحتفال هذا العام بعيد المقاومة والتحرير يأتي في ظل تطورات وتحولات مهمة في موازين القوى تعكس فشل المخطط الأمريكي الغربي الصهيوني وأدواته العميلة في تحقيق أهدافه في القضاء على المقاومة التي نجحت في التصدي لكيان الاحتلال وإلحاق الهزيمة به عام ألفين وأجبرته على الانسحاب ذليلا بلا قيد أو شرط عن معظم الأراضي اللبنانية.