الشريط الاخباريدولي

استمرار الانتقادات: سياسات ترامب حول الهجرة “وحشية”

رغم محاولته احتواء الغضب بإعلانه الأربعاء الماضي التراجع عن سياسة فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم على الحدود مع المكسيك، يتواصل الغضب داخل الولايات المتحدة من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة.

ووفقاً لوكالة فرانس برس أن عضو الكونغرس الأمريكي من كاليفورنيا باربرة لي وصفت سياسات إدارة ترامب بهذا الصدد بأنها “وحشية ” وخلفت أطفالاً بحالة صدمة.

كما جالت عضو الكونغرس الديمقراطية من كاليفورنيا أيضا جاكي سبيير على مركز احتجاز الأطفال في منطقة ماكالين بولاية تكساس قائلة “أنها رأت أطفالا تحت سن الخامسة وقد فصلوا عن أهاليهم وهم يبكون ووضعوا في زنازين وأقفاص”.

وتعتزم مجموعات حقوقية من بينها حملة حقوق الإنسان والاتحاد الأمريكي للحريات المدنية تنظيم مظاهرات احتجاج في الـ 30 من الشهر الجاري في كل أنحاء الولايات المتحدة تحت عنوان “الأسر تكون معاً” في انتقاد لاذع لسياسات ترامب كما تشهد مدن أمريكية عدة احتجاجات عديدة إحداها في ساحة لافاييت سكوير في الشارع المقابل للبيت الأبيض.

فيما لم يكترث ترامب بالانتقادات وتهجم على منافسيه السياسيين متهماً إياهم بتضخيم الأمور لتحقيق مكسب سياسي منها وعاود الرئيس الأمريكي الربط بين المهاجرين والجريمة معتبراً أنهم “قد يكونون قتلة أو لصوصاً أو أشخاصاً سيئين للغاية”.