ثقافة وفن

مواهب فنية واعدة في ورشة لرسوم الأطفال بجرمانا

مواهب فنية واعدة أظهرها أطفال بمراحل عمرية مختلفة خلال مشاركتهم بورشة رسوم الأطفال التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان اليراع الثقافي الأول في حديقة رواد البيئة بمدينة جرمانا.

الورشة التي أقامتها دائرة المسرح المدرسي في وزارة التربية شارك فيها مجموعة من الأطفال الرواد في الفن التشكيلي على مستوى منظمة طلائع البعث إضافة لأطفال موهوبين.

وقدم كل من الأطفال “ضحى قطان وحلى قطان وميار الشيخ محمد وكرم محمود وتاج كاتبة وشهد عبيد وخالد الصفدي” لوحات رسموها على أرض الواقع جسدت معاناة أطفال سورية من الحرب الإرهابية على وطنهم وآثارها السلبية على حياة المجتمع إضافة إلى نظرتهم المتفائلة لمستقبل مشرق.

الطفل ميار الشيخ محمد الذي فاز في مسابقات فنية عديدة رسم لوحات عكس خلالها محبته لبلده أما الطفل كرم محمود فبين أن الأطفال يرسمون طموحاتهم وأحلامهم وما يعجزون عن تحقيقه في الواقع.

على حين قالت المشرفة على ورشة العمل الفنانة التشكيلية لبنى أرسلان: “تسعى الورشة لإعطاء الفرصة للأطفال للرسم أمام الجمهور بغرض إكسابهم المزيد من الثقة بالنفس وتوجيههم خلال التنفيذ مع ترك حرية اختيار فكرة اللوحة لهم”.

ووصف الفنان نهاد عيسى ما يقدمه الأطفال في ورشتهم بالابتكار البديع لأنها تجمع للموهوبين فنيا ولأن الرسم بالهواء الطلق يطلق مخيلة الطفل في التعبير بعيدا عن أجواء الصفوف المدرسية.

وحول التعاون بين دائرة المسرح المدرسي ومهرجان اليراع ذكر المشرف على المهرجان مدير مؤسسة سين للنشر والإعلام أيهم صقر أن الهدف تعويد الأطفال الموهوبين على أجواء العرض الجماهيري لاسيما أن ما قدمه العديد منهم خلال الورشة يعكس قدرات فنية يمكن أن تكون بذرة فنان تشكيلي مستقبلا إذا توافرت الرعاية والتدريب.

يذكر أن مهرجان اليراع الثقافي الذي يقيمه اتحاد الكتاب العرب ومؤسسة سين للنشر والإعلام ومجلس مدينة جرمانا انطلقت فعالياته في 15 الشهر الحالي ويتضمن معارض للكتاب وللفن التشكيلي وأمسيات موسيقية وغنائية ومسرح الطفل وسينما الهواء الطلق وغيرها.