الشريط الاخباريسلايدسورية

بروفيسور أسترالي: دعم الشعب السوري للرئيس الأسد وللجيش سر صمود سورية

أكد البروفيسور الاسترالي تيم أندرسون أن الشعبية الواسعة للرئيس بشار الأسد ودعم الشعب السوري الكبير لجيشه هو سر صمود سورية.

ونشر موقع «غلوبال ريسيرتش» الكندي مقالاً لأندرسون حمل عنوان «لماذا يدعم السوريون الرئيس الأسد» جاء فيه: «في حال صدقنا أغلبية التقارير الإعلامية الغربية فإننا سنظن أن الرئيس بشار الأسد أطلق حملة قصف عشوائي على المناطق المأهولة وأن الجيش العربي السوري استخدم حتى الغاز السام على الأطفال.. فما الذي يجعل السوريين إذاً يواصلون تأييدهم لرجل تسوق القوى الغربية اتهامات ضده بإرهاب شعبه».

وأكد أندرسون، أن انتقال الولايات المتحدة المفاجئ إلى «الحرب على الإرهاب» كذريعة للتدخل في سورية أربك الجمهور الغربي، فهي ولثلاث سنوات مضت كانت ترفض الاعتراف بتأكيدات الحكومة السورية بشأن محاربتها إرهابيين لتأتي واشنطن فجأة الآن وتدعي بأنها تقود الحرب ضدهم.

وتابع أندرسون: لفهم هذا الأمر لابد من الأخذ بعين الاعتبار الهوة الكبيرة بين الصورة التي يحاول الغرب رسمها للرئيس الأسد وبين الشخصية المتحضرة والمحبوبة له داخل سورية.

ولفت الكاتب إلى أنه ولفهم أسطورة الرئيس الأسد لابد من الأخذ بالاعتبار الجيش العربي السوري الملتزم والوطني والذي يتمتع بالشعبية الكبيرة مشيراً إلى أن هذا الجيش يمتد في المجتمع السوري.

وقال أندرسون: إن الحقيقة الأساسية في «بقاء سورية» هي التماسك والالتزام للجيش السوري والدعم الشعبي له، فالشعب السوري يعلم أن جيشه يمثل سورية التعددية وهو يحارب الإرهاب الطائفي المتطرف المدعوم من الخارج.. فهذا الجيش لم ينقسم على مدى الأزمة إلى خطوط طائفية.