رياضة

بايرن ميونخ يبتعد بصدارة الدوري الألماني بفوزه على هوفنهايم

ابتعد بايرن ميونيخ، حامل اللقب، في الموسمين الماضيين في الصدارة إثر فوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 4-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب أليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرّج، حقّق بايرن ميونيخ، الذي خاض المباراة من دون قائده فيليب لام الذي أصيب مؤخّراً بكسر في كاحل القدم وسيغيب حتى شباط 2015، الفوز التاسع على هوفنهايم، الذي يخوض الموسم السادس في دوري النخبة، مقابل 4 تعادلات.

وتقدّم بايرن بهدف رائع بعد كرة من الإسباني تشابي ألونسو إلى ماريو غوتسه أطلقها بقوّة من نحو 30 متراً استقرّت في الشباك في أعلى الزاوية اليسرى مستفيداً من تقدّم باومان عن خطوط مرماه (23).

وتلاعب الحارس الدولي مانويل نوير بالكرة أمام عرينه فكاد يدفع الثمن ويتحقّق التعادل لو نجح كيفن فولاند في خطفها قبل أن يتدارك الموقف ويتخلّص منها على وجه السرعة (30)، بعد أن أضاع الفرنسي انطوني موديست فرصة التعادل عندما وضع برأسه من مسافة قريبة كرة بجانب القائم الأيسر (27).

وعزّز بايرن تقدّمه بالهدف الثاني، بعدما تلقّى الهولندي اريين روبن كرة في مركز الجناح الأيمن وصلته من الجهة اليسرى أرسلها توماس مولر فرفعها إلى القائم الثاني طار لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي ودفعها برأسه في المرمى (39).

وفي الشوط الثاني، كاد ليفاندوفسكي يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد أن وضعه روبن في انفراد فسدّد الكرة ونجح باومان في التصدّي لها (55)، وسنحت فرصة طيبة لغوتسه، الذي تلقّى كرة طويلة أراحها بصدره وسدّدها بقدمه نجح الحارس في إيقافها لتعود إلى المغربي مهدي بنعطية، الذي أطاح بها من مسافة قريبة (56).

وفوّت فولاند فرصة جديدة لتقليص الفارق بعدما أعاد نحو المرمى كرة خلفية من مسافة قريبة ارتطمت بقدم نوير وزال خطرها (75)، لكن روبن لم يخطئ المرمى بعدما تبادل الكرة مع ليفاندوفسكي وسدّدها من فوق الحارس باومان سقطت على خطّ المرمى وتابعت مشوارها الى داخل الشباك (82).

واختتم سيباستيان روده، بديل توماس مولر، المهرجان بالهدف الرابع بعد رمية جانبية وتبادل الكرة مع باستيان شفاينشتايغر، بدل غوتسه، أنهاها في الشباك (87).

ونابت العارضة عن باومان في التصدّي لكرة أخرى سدّدها روده (90).

وشارك روبن وريبيري أساسيان لأول مرة منذ الخسارة أمام ريال مدريد 0-4 في نصف نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي