الشريط الاخباريعربي

الأردن.. لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع تفضح دور «جمعية أصدقاء الأرض»

دعت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية في الأردن إلى مقاطعة (جمعية أصدقاء الأرض – الشرق الأوسط).

وكشفت اللجنة عن ان للجمعية المذكورة 3 مكاتب في عمان وبيت لحم وفي (تل ابيب ) وهي تعنى كما تدعي بالبيئة وتحقيق التنمية المستدامة على مستوى المنطقة وخلق الظروف المواتية لسلام دائم فيه.وقد منحتها سلطة وادي الاردن ارضاً لعمل متنزه (شرحبيل بن حسنة).

وبينت اللجنة أن الجمعية المذكورة تتعاون مع مؤسسات وجمعيات صهيونية خاصة ومؤسسات داعمة دولية.

وكشفت اللجنة أن هذه الجمعية نظمت زيارات لمواطنين من الأغوار الشمالية وطلاب مدارس للكيان الصهيوني، كما نظمت زيارات لأفراد ومجموعات صهيونية للأردن بالإضافة إلى الرحلات المشتركة. وحاولت إجراء “توأمات” بين بلديات أردنية وفلسطينية وصهيونية.

وقام رئيس الفرع الأردني لهذه الجمعية بزيارات متكررة للكيان والكنيست الصهيوني وحاول توريط عدد من المؤسسات والأفراد في نشاطاته التطبيعية.

وكشفت اللجنة عن أن وزارة التربية والتعليم الأردنية تطلب من مديريات التربية و المدارس للتعاون مع جمعية أصدقاء الأرض – الشرق الأوسط، التطبيعية مع العدو الصهيوني، لعمل دورات للمعلمين والطلاب وأنشطة مشتركة متضمنة الرحلات وتشكيل فرق للمتطوعين وتوزيع كتيبات والعديد من الأنشطة اللامنهجية؟ ومحذرة من الوقوع في فخ التطبيع الذي تسوق له هذه الجمعية .

ودعت اللجنة وزارة التربية والتعليم الأردنية بوقف التعاون الذي يفرض التطبيع على المدارس والمعلمين والطلبة، ودعت إلى إشراك نقابة المعلمين في التحقيق المزمع حول الرحلات التي قامت بها الجمعية المذكورة لمجموعة من الطلاب.

كما دعت مجلس النواب الأردني والجهات ذات العلاقة إلى فتح تحقيق بنشاطات هذه الجمعية ومصادر تمويلها وآليات الإنفاق وحجم التسهيلات والدعم الحكومي المقدم لها.

 

البعث ميديا || الأردن – محمد شريف الجيوسي