الشريط الاخباريعربي

عباس: السياسة الفلسطينية تنجح بعزل الكيان الإسرائيلي

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء بالتضامن الدولي والاعترافات المتتالية بالدولة الفلسطينية والحملة الشعبية الجارية في هذا الاتجاه مشيدا بالخطوة التي اتخذها مجلس العموم البريطاني واعترافه بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في ختام زيارته للجزائر التي بدأها أمس الأول وحضره كل من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ووزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة وعدد من أعضاء الحكومة وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

وأكد أبو مازن أن المقاومة الفلسطينية مقاومة سلمية شعبية سياسية دبلوماسية ضد الاستيطان وجدار الفصل العنصري و”لكنهم اتهمونا بالإرهابيين الدبلوماسيين”، داعيا الحضور من الدبلوماسيين إلى تفسير هذه التسمية.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن السياسة الفلسطينية تؤتى ثمارها في عزل سياسة الكيان الإسرائيلي التوسعية على حساب الشعب الفلسطيني وأرضه وحقوقه ومصادره الطبيعية وعلى رأسها المياه التي تمنعه من استغلال هذه الموارد تحت حجج واعتبارات أمنية كاذبة.

كما أعرب الرئيس محمود عباس عن امتنانه للدعم الكبير الذي تقدمه الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية وقال إن فلسطين تعول على ما تستطيع الجزائر بوزنها الكبيرعربيا وإفريقيا ودوليا عامة لتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف