الشريط الاخباريدولي

النمسا لأردوغان: نريد اسلاماً دون وصايحة خارجية يتمكن من حرية التعبير

رفضت النمسا انتقادات وجهها نظام رجب طيب أردوغان الاخواني الى قانون الاسلام الجديد الذي أقرته الحكومة النمساوية مطلع هذا الاسبوع.

وأكد  وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس في تعليق له ردا على انتقادات اردوغان كما نقلت صحيفة “كرونه تسايتونغ” النمساوية اليوم ان: “النمسا تريد اسلاما دون وصاية خارجية كي يتمكن من التعبير والتطور بحرية”، مشيرا الى أن القانون الجديد يعتبر”مناسبا للجالية الاسلامية في البلاد” ويؤسس لقواعد تحدد الواجبات والحقوق بين الاسلام والدولة.

وكانت صحيفة “النمسا” أكدت في 27 من الشهر الماضي أن نظامي ال سعود وأردوغان هما الممولان الرئيسيان للارهابيين والمتطرفين في النمسا وذلك عبر تقديم الدعم المالي الكبير والمستمر للحركات الاسلامية المتطرفة.

واوضح الوزير النمساوى أن بلاده كانت من أوائل الدول الاوروبية التي اعترفت بالدين الاسلامي على أراضيها دينا رسميا كبقية الاديان منذ عام /1912/.

وكان البرلمان النمساوي صدق الاسبوع الماضي على قانون الاسلام الجديد الذى حددت فيه الحكومة طبيعة العلاقة بين المسلمين وكيفية اندماجهم في المجتمع ووضع روءية جديدة لمعرفة واجباتهم وحقوقهم بينما تضمن القانون في أهم مكوناته منع التمويل الخارجي والاجنبي للمنظمات والمؤسسات والمدارس والمساجد الاسلامية في البلاد