الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية توسع عملياتها بتكريت شمال العراق

قضت القوات المسلحة العراقية على عشرة إرهابيين بينهم أحد متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي خلال استهداف مدفعية الجيش لأوكار الإرهابيين في منطقة الثرثار جنوب غرب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين الواقعة شمال شرق بغداد.

وقال محمد جبارة آمر كتيبة في فوج الشهيدة امية الجبارة إن قوة من عمليات صلاح الدين وقوات الحشد الشعبي وفوج الشهيدة امية الجبارة رصدت رتلا إرهابيا في منطقة الثرثار جنوب غرب تكريت ووجهت عليه ضربات مدفعية أسفرت عن تدمير خمس سيارات والقضاء على عشرة إرهابيين.

وفي اشتباكات مسلحة مع إرهابيي التنظيم التكفيري تمكنت القوات العراقية من القضاء على ثلاثين إرهابيا آخرين في عدة مناطق بمدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار الواقعة غرب العراق.

وأوضح مصدر في جهاز مكافحة الإرهاب في المحافظة أن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب وقوات عمليات الأنبار وباسناد من رجال العشائر المنتفضة ضد الإرهاب تمكنت في اشتباكات مسلحة مع إرهابيي “داعش” في أحياء الأندلس والحوز والبوذياب وجزيرة الخالدية شرقي مدينة الرمادي من القضاء على اثنين وعشرين إرهابيا وتدمير ثماني سيارات مزودة بأسلحة رشاشة ثقيلة.

شوأضاف المصدر إن قوة أمنية خاصة تمكنت من تدمير سيارتين لعناصر التنظيم الإرهابي في عملية أسفرت عن مقتل ثمانية إرهابيين خلال قصف مدفعي على وكر للإرهابيين في منطقة السجر شمال الرمادي على الطريق الدولي.