رياضة

الوحدة بطل الدوري السوري لكرة السلة بعد فوزه على الاتحاد

أحرز فريق الوحدة لقب بطولة الدوري العام للرجال بكرة السلة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق الاتحاد بنتيجة 81-78 بعد التمديد في اللقاء الذي جمعهما اليوم في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق.

وهو اللقاء الثالث الذي يجمع الفريقين ضمن الدور النهائي حيث تبادلا الفوز في المباراتين الأولى والثانية ليخوضا لقاءا فاصلا اليوم حسمه الوحدة لصالحه بعد التمديد بفارق ثلاث نقاط بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي 55-55.

وبهذا الفوز حافظ الوحدة على لقبه للعام الثاني على التوالي علما بأنه أحرز لقب الموسم الماضي على حساب الاتحاد ايضا بعد أن تغلب عليه79-68 ليفشل الاتحاد في تحقيق لقب جديد يغيب عن خزائنه منذ العام 2006.

ووسط حضور جماهيري كبير شجع الفريقين طيلة مراحل اللقاء قدم الوحدة والاتحاد واحدة من أجمل مباريات الموسم السلوي أمتع عشاق اللعبة وأعاد للأذهان مباريات القمة في الدوري السلوي.

وجاء اللقاء متكافئا بين الفريقين مع أفضلية نسبية للاتحاد في الربعين الأول والثاني حيث استطاع الاستفادة من أخطاء الوحدة في الناحية الهجومية وبناء هجمات سريعة عبر عمر ديار بكرلي وفراس المصري لينهي الربع الأول متقدما 22-15.

وفي الربع الثاني استعاد الوحدة توازنه وسيطر على الريباوند واعتمد على مهارة مجد عربشة وخبرة رامي مرجانة في بناء الهجمات ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة 33-32.

في الربع الثالث استمر التكافؤ بين الفريقين والتسجيل سلة بسلة لينتهي الربع بالتعادل 49-49 علما بأن الربع الثالث شهد ارتكاب لاعبي الاتحاد مجموعة كبيرة من الأخطاء الشخصية لإيقاف هجمات الوحدة وهو ما كلفهم غاليا وأدى إلى خروج أبرز لاعبيهم في الربع الأخير من المباراة.

وشهد الربع الأخير إثارة وندية كبيرة حيث استطاع الوحدة استلام زمام المبادرة الهجومية والتقدم على الاتحاد بفارق 3 نقاط 55-52 لكن الثانية الأخيرة شهدت تسجيل اللاعب محمد الشامي ثلاثية أدرك بها التعادل لفريقه ليخوض الفريقان شوطا إضافيا تمكن الوحدة بخبرة لاعبيه من حسمه لصالحه بفارق 3 نقاط وبواقع 81-78.