الشريط الاخباريدولي

طهران: احبطنا هجمات مخترقين اميركيين على المواقع الالكترونية الايرانية

أفاد رئيس شرطة الانترنت التابعة لقوى الامن الداخلي في ايران العميد كمال هاديان فر عن احباط هجمات قرصنة لمخترقين اميركيين على المواقع الايرانية.
وجاء في تصريح للعميد هاديان اليوم أن مركز الرد السريع على الهجمات الالكترونية والذي ينشط فى شرطة الانترنت تمكن من احباط هجمات المخترقين الاميركيين على موقع وزارة النفط الايرانية خلال العام الايراني الجديد الذي بدأ في 21 اذار الماضي.
واضاف رئيس شرطة الانترنت في ايران: ان “الـ”اي بي” الخاص لهؤلاء المخترقين كان في اميركا وقد أعلنا ذلك في خطاب رسمي وجهناه الى السلطات الاميركية كما أرسلنا امرا قضائيا دوليا حيث تتابع وزارة الخارجية الايرانية هذا الموضوع”.
وأوضح العميد هاديان فر ان “هؤلاء المخترقين حاولوا خلال عطلة استمرت 4 ايام ان يخترقوا موقع وزارة النفط الايرانية وقد تمكنا من وقف منافذ الهجمات الالكترونية كما رددنا على المخترقين بأن محاولاتهم باءت بالفشل”.
واشار العميد هاديان فر الى انه حسب احدث الاحصاءات الصادرة عن الشرطة الدولية ففي كل 12 ثانية يتعرض شخص واحد ضحية للقرصنة الالكترونية.
وشرح العميد هاديان فر نشاطات شرطة الانترنت في ايران موءكدا ان هناك تعاونا وثيقا مع الشرطة الدولية /الانتربول/ في مجال توفير امن الاجواء الافتراضية ورفع مستوى المؤشر الامني لمستخدمي الانترنت موضحا ان شرطة الانترنت تتمكن من كشف اكثر من 80 بالمائة من جرائم الانترنت في ظل هذا التعاون.