الشريط الاخباريسلايدسورية

تعزيزاً لعلاقات التعاون بين البلدين..محافظ طرطوس يلتقي سفير بيلاروس

بحث محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى و سفير بيلاروس في سورية أليكساندر بونوماريف سبل تعزيز علاقات التعاون وتسهيل حركة نقل البضائع وإبرام الاتفاقيات لإيجاد ممرات لنقل البضائع وتداول السلع بين سورية وبيلاروس.

وأشار أبو سعدى خلال اللقاء الذي جرى مساء أمس في مبنى المحافظة الى ان طرطوس محافظة واعدة اقتصاديا بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها سورية نتيجة الهجمة الإرهابية الشرسة حيث تمتلك العديد من المقومات الاقتصادية والاستثمارية والمنتجات الزراعية والصناعات التقليدية القابلة للتصدير.

ولفت المحافظ إلى إمكانية ترجمة تطلعات التعاون إلى واقع من خلال تشكيل لجنة مشتركة تتولى إرشاد الشركات التجارية الخاصة والقطاع العام إلى السلع الموجودة في كلا البلدين.

من جهته أكد بونوماريف أن “العلاقة بين سورية و بيلاروس ليست وليدة سنوات قليلة بل هي عريقة والتعاون بينهما سيبقى رغم الظروف الصعبة” لافتا إلى الاطلاع على النشاط الاقتصادي المتنامي في محافظة طرطوس ومكانتها السياحية ومناخها الأمن واحتضانها اعدادا كبيرة من الوافدين حيث يستعد الجانب البيلاروسي للتعاون في جميع القطاعات بداية بالإنسانية وصولا لإعادة الإعمار.

وأشار السفير إلى إمكانية البدء بتعاون صناعي وزراعي ولاسيما على مستوى الدعم بالتجهيزات الفنية اعتمادا على المسافة غير البعيدة التي تتيح نقل البضائع بين البلدين.

حضر اللقاء معاون وزير الزراعة والإصلاح الزراعي عبد الكريم اللحام وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب والقنصل البيلاروسي وفعاليات حزبية ورسمية.