محليات

حماة: اتخاذ إجراءات لإنجاح عمليات تسويق محصول القمح

دعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاح عمليات تسويق محصول الحبوب الى المراكز المحددة وضمان راحة المزارعين، وذلك خلال تفقده عمليات استلام المحصول في مركزي تسويق الحبوب بجب رمله والسقيلبية.

و لفت خلف الى أن استلام القمح من المزارعين أولوية بالنسبة للدولة لضمان تأمين احتياجات المواطن من الرغيف، رغم محاولات التنظيمات الارهابية المسلحة عرقلة هذه الإستراتيجية.

من جهته أشار أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري الى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاح موسم تسويق الحبوب للعام الحالي، وتعويض موسم العام الماضي الذي شهد شحا في الإنتاج نتيجة موجة الجفاف وانحباس الأمطار، فضلا عن منعكسات وآثار الظروف والأوضاع الراهنة.

ومن جانبه أشار مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في حماة عزمي باكير الى أن كمية الأقماح المسوقة الى مراكز الفرع يوميا تتجاوز “5500” طن، وخطة الفرع للعام الحالي تتضمن استلام “175” ألف طن قمحا من أصل كامل إنتاج المحافظة المقدر بـ”264″ ألف طن.

وتتواصل عملية تسويق محصول القمح في جميع مراكز استلام الحبوب في حماة بوتيرة متصاعدة، وذلك في ضوء التسهيلات التي اتخذتها المحافظة بكل جهاتها ومؤسساتها ذات الصلة، حيث وصلت الكميات المستلمة من الفلاحين والمنتجين حتى اليوم الى “28” ألف طن، حيث تتم عمليات التسويق من خلال “10” مراكز استلام حبوب موزعة في: “حماة ومحردة والسقيلبية وسلحب وجب رملة وشطحة وسلمية ومعردس وكفربهم وقلعة المضيق”.