أخبار البعث

فرع جامعة تشرين يناقش سبل مواجهة الحرب النفسية والإعلامية على سورية

عقدت الهيئة الاستشارية لمكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي اجتماعا لمناقشة موضوع الحرب النفسية والإعلامية على سورية وسبل مواجهتها.

وافتتح الاجتماع الرفيق الدكتور جورج إسبر موجهاً التحية لأرواح شهداء الوطن  وأبطال جيشنا العربي السوري، ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى والنصر لسورية بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

بدوره أكد الرفيق أمين الفرع الدكتور صلاح داوود أن سورية شعبا وجيشا وقيادة وعلى رأسها القائد الحكيم والشجاع، نواجه أقذر حرب كونية لا مثيل لها في التاريخ، مشيراً إلى أن أعداء سورية يعملون على ضخ الأكاذيب والشائعات بشكل كثيف عبر قنواتهم لتضليل العقول، وتشويه الحقائق، ويعملون على زيادة سيطرتهم على الأرض لاستثمار ذلك في السياسة وفي أي حوار مقبل.

وطلب أمين الفرع من الهيئة تسليط الضوء على مخاطر الحرب الإعلامية والنفسية وحرب المصطلحات التي يستخدمها أعداؤنا للنيل من صمودنا و إرادتنا وثقتنا بجيشنا وقيادتنا وقبل كل شيء بأنفسنا.

إلى ذلك، أكد أعضاء الهيئة في مناقشاتهم واقتراحاتهم ضرورة العمل لإيجاد مراكز بحثية إعلامية ونفسية متخصصة في مواجهة الحرب المعادية, ولاسيما في جامعاتنا ومعاهدنا لنشر الوعي بين طلابنا، واعتماد الإعلام الوطني المقاوم , وتقوية الإعلام الحربي ودعمه بمراسلين ينقلون الصورة من أرض الحدث مباشرة