الشريط الاخباريعربي

ليبيا.. مقتل 30 مدنياً وإصابة المئات في سرت

أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة مقتل 30 مدنيا على الأقل وإصابة المئات جراء اعتداءات نفذها تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت الليبية منذ الأربعاء الماضي.

جاء ذلك في رسالة عاجلة قدمها مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة ابراهيم الدباشي إلى مجلس الأمن الدولي أكد في سياقها أن مدينة سرت تعاني وضعا خطيرا.

وتضمنت الرسالة انتقادا “للموقف السلبي الذي يبديه المجتمع الدولي ومجلس الأمن جراء هذا الوضع” وخاصة استمرار فرضه حظرا للسلاح على الجيش الليبي وعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين.

بدورها أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا عن إدانتها واستنكارها لما يتعرض له أهالي مدينة سرت من جرائم بشعة وانتهاكات خطيرة داعية المجتمع الدولي ومؤسساته إلى تحمل كامل المسؤوليات الأخلاقية والإنسانية والقانونية إزاء ما يتعرض له المدنيون في ليبيا.

بدوره استغرب رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الله الثني ازدواجية المعايير التي تتعامل بها الدول الكبرى في محاربة الإرهاب.

وقال الثني في كلمة نشرت على صفحة الحكومة المؤقتة بموقع التواصل الاجتماعي مساء أمس الخميس “إن مدينة سرت تتعرض لأبشع جرائم الإبادة على أيدي تنظيم داعش الإرهابي حيث راح ضحيتها العشرات ولا يزال العدد مرجح للازدياد في ظل الصمت المشين من مجلس الأمن الدولي”.

وتشهد مدينة سرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش الإرهابي وأهالي المدينة الرافضين لوجوده أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى أغلبهم من المدنيين.