منوع

تحذير..قص الشعر لدى النساء أولى خطواتهن نحو “الاكتئاب”

 

 

يعد الاكتئاب مرض العصر، فمن منا لم يشعر يوما بأنه لم يعد قادرا على تحمل الضغوط، وبأنه سئم الحياة ولم يعد قادرا على استكمالها، لكن تعد هذه الحالات هي مجرد شيء عرضي لا يستمر كثيرا وتختفي تأثيراتها مع الوقت أو مع تقلب الأمور إلى الأفضل لأنها تعتبر درجة من درجات الاكتئاب البسيطة التي غالبا لا تحتاج إلى علاج نفسي.

لكن هناك بعض الأفعال والسلوكيات التي تؤكد أننا وصلنا إلى حالة متأخرة والأمر يستدعي الخضوع إلى جلسات علاجية، ويعد قص الشعر بشكل هستيري غير منظم من أكثر هذه التداعيات لدى النساء.

فبحسب اخصائيون يعتبر الشعر تاج المرأة وأغلى ما تملك لذلك عندما تقرر بمحض إرادتها أن تفقده هنا هي وصلت إلى حالة من اليأس نتيجة لفقدانها شيئا مهما سواء شخص تحبه أو تجمع بينهما علاقة عاطفية أو رحيل فرد غالي عليها، وهنا تشعر أنه لا شيء غالي يستحق أن يبقى معاها حتى إذا كان شعرها.

وكلما كانت حالتها النفسية سيئة كلما مالت إلى قصه بنفسها وبشكل غير منتظم وكأنها تعاقب نفسها، لذلك إذا وصل الأمر إلى هذا الحد يجب اللجوء إلى الطبيب النفسي، لان بعض الحالات تدهور بها الأمر وبدأت في استخدام العنف مع نفسها كنوع من معاقبة الذات.